سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ابن سينا فارما»: الرعاية الصحية الأكثر جذبا للاستثمار السنوات المقبلة وسوق الدواء الأقل تأثرا بكورونا

توقع عمر عبد الجواد، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة ابن سينا فارما، أن تتضاعف حجم الاستثمارات الموجهة لقطاعي الرعاية الصحية والتكنولوجيا بمختلف الأسواق المالية خلال الفترات المقبلة.

أضاف على هامش منصات تواصل البورصة الاجتماعي EGX Talks ، أن طبيعة تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا الحالية وانعكاسها السلبي علي مختلف القطاعات المالية،  أبرزت مدى أهمية الاستثمار في القطاع الصحي وتوافر الأدوية المختلفة لمواجهة مثل هذه الأزمات المفاجئة.

اشار الي أن سوق مبيعات الأدوية يعتبر من أكثر الأسواق الدفاعية التي لم تتأثر بطبيعة الأزمة الحالية في ظل عدم تأثر شركات الأدوية بطبيعة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح أن الفترات الماضية ومع ظهور بوادر الأزمة تواصلت «ابن سينا فارما» بصورة مكثفة وتعاون مثمر مع لجنة الأزمات والكوارث التابعة لمجلس الوزراء لبحث استمرار وسير اعمال الشركة والتي تتضمن ما يقرب من 750 سيارة توصيف لمناطق نائية لضمان استمرار الأدوية خلال ساعات الحظر.

أضاف أن أبرز محاور استراتيجية شركة «ابن سينا فارما» الفترات الحالية ترتكز على زيادة الاعتماد علي إدخال العناصر التكنولوجية في مجالات عمل الشركة لزيادة سهولة التواصل مع العملاء وضمان استمرارية معاملاتها.