سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ابن سينا» تتراجع عن الاستثمار في «علاجي تك» ونقابة الصيادلة توقف «المقاطعة»

أعلنت النقابة العامة لصيادلة مصر، وشركة ابن سينا فارما عن توصلهما لاتفاق ينهي كافة الخلافات القائمة بين الطرفين، نتيجة رفض النقابة استثمار الشركة في تطبيق لتوصيل الأدوية عبر الانترنت.

وبموجب الاتفاق تتنازل شركة ابن سينا فارما عن استثمارها في شركة “علاجي تك” المالكة للتطبيق الإلكتروني “علاجي”، على أن يتم وقف جميع أشكال وإجراءات مقاطعة النقابة العامة للصيادلة ونقاباتها الفرعية للشركة، وكذلك وقف كافة الإجراءات القانونية التي بدأتها النقابة ضد الشركة.

وكانت شركة ابن سينا فارما قد أعلنت عن استثمارها في شركة “علاجي تك” المالكة لتطبيق علاجي لتوصيل الأدوية إلكترونيا، وهو ما رفضته النقابة العامة للصيادلة وقرر مقاطعة الشركة واتخاذ كافة الأشكال القانونية لمنع مثل هذه التطبيقات.

وأكد محسن محجوب رئيس مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، أن الشركة حريصة على العلاقة مع الصيادلة حيث أن الشركة نشأت في الأساس لخدمة الصيدلي المصري والذي يعد محور اهتمامها وسبب نجاحها، ولذلك قررت إلغاء الاستثمار الذي أعلنت فيه نوفمبر الماضي نيتها للاستثمار في شركة علاجي تك المالكة لتطبيق علاجي.

وأضاف أن إجراءات تعديل هيكل الملكية وزيادة رأس المال الذي كان من المزمع ضخه لم تتم بعد.

وأكد عمر عبد الجواد العضو المنتدب لشركة ابن سينا فارما التزام الشركة بخطتها للتحول الرقمي والتي تهدف إلى رفع التشغيل وخفض التكلفة لكل من الصيدلي والشركة.

موضحا أن الشركة قامت باستثمار ما يقارب الـ 29 مليون جنيه خلال 2020 في مشاريع الخدمات الرقمية ومنها تطبيق ابن سينا فارما الذي تم إطلاقه يوليو الماضي وبلغ عدد مستخدميه إلى أكثر من 5 ألاف صيدلية شهريا.

كما بلغ حجم المبيعات من خلال التطبيق ما يقارب 70 مليون جنيه منذ إطلاقه في يوليو الماضي. كما تخطط الشركة لإضافة العديد من الخدمات الأخرى ليصبح التطبيق منصة متكاملة يمكن للصيدلي من خلالها القيام بجميع تعاملاته مع ابن سينا فارما.

قرار مجلس إدارة ابن سينا فارما بالتراجع عن الاستثمار في علاجي تك
قرار مجلس إدارة ابن سينا فارما بالتراجع عن الاستثمار في علاجي تك
بيان النقابة ةالعامة لصيادلة مصر