سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيلي ليلي» تتكبد خسائر 15 مليار دولار بسبب حساب مزيف على تويتر 

تكبدت شركة أدوية أمريكية خسائر بلغت 15 مليار دولار من قيمتها السوقية، بسبب حساب مزيف باسمها زعم أنها توزع الأنسولين مجانًا.

كالسي كل موبيل

ووسط فوضى تعم منصة التواصل الشهير بعد المواقف المترددة لمالكها الجديد إيلون ماسك، انتحل حساب مزيف يحمل اسم شركة الأدوية الأمريكية «Eli Lilly» وهويتها البصرية بالعلامة الزرقاء، وأعلن أن الشركة توزع الإنسولين مجانًا، بعد ساعات قليلة من إتاحة توثيق العلامة الزرقاء في تطبيق تويتر مقابل الـ8 دولارات.

وقال الحساب المزيف للشركة الأمريكية في تغريدة: «نحن متحمسون للإعلان عن أن الإنسولين مجاني الآن»،وهو ما نفته الشركة لاحقا.

لكن، حققت التغريدة المزيفة في ساعات قليلة، أكثر من 1500 إعادة تغريد و11000 إعجاب، فتفاعل الأشخاص معها في البداية بكل صدق لتوثيقها بالعلامة الزرقاء، التي تُعد الإشارة الأبرز للتحقق من ثقة هوية الحسابات فبدت الرسالة للوهلة الأولى وكأنها حقيقية.

حساب مزيف على تويتر يكبد شركة ايلي ليلي خسائر ضخمه

وبنفس السرعة تقريباً هبط سهم الشركة إلى 352.30 دولار خلال أمس الجمعة، مقابل 368.36 دولار يوم الخميس 10 نوفمبر 2022، وانخفضت القيمة السوقية للشركة بأكثر من 15 مليار دولار.

وسائل الإعلام الأجنبية ألقت باللوم على الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الذي استحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار، خلال صفقة دامت مفاوضتها منذ مارس الماضي وحتى نوفمبر الجاري، ثم أعلن على الفور عقب إتمام الصفقة التخلص من 50% من موظفي تويتر، وفرض رسم شهري على الحسابات الموثقة قدره 7.99 دولار، ولكنه عدل عن ذلك فيما بعد.

وتعقيباً على خسارة الشركة بسبب انتحال شخصا صفة حسابها الرسمي، أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اعتزام المنصة تعليق حسابات المستخدمين الذين ينتحلون هويات غير حقيقية عبر المنصة بشكل دائم.

خسائر شركة إيلي ليلي

اترك تعليق