سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إصابة وزير الصحة البرازيلي بفيروس كورونا ونقله إلى المستشفى

قالت وزارة الصحة البرازيلي في بيان يوم السبت إن إدواردو بازويلو وزير الصحة في حالة مستقرة في المستشفى بعد تشخيص إصابته بكوفيد -19.

قالت الوزارة إن بازويلو دخل مستشفى في برازيليا يوم الجمعة بسبب الجفاف ، بعد أن أثبتت إصابته بفيروس كورونا يوم 21 أكتوبر ، وسيبقى في المستشفى حتى يوم الأحد ، حيث سيتم إعادة تقييمه.

وقال البيان “ليست هناك حاجة لاتخاذ تدابير داعمة مثل مكملات الأكسجين”.

بعد يوم واحد من الاختبار ، التقى بازويلو بالرئيس اليميني جاير بولسونارو في غرفة بالفندق ، ظهر فيه مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يتحادثان دون أقنعة. تعافى بولسونارو من نوبة COVID-19 في يوليو.

وقال الرئيس إن حالة بازويلو كانت حالة أخرى تثبت أن عقار الكلوروكين المثير للجدل ساعد المصابين بـ COVID-19 على التعافي بسرعة.

دعا بولسونارو ، الذي سعى إلى التقليل من خطورة الفيروس ، إلى استخدام عقار الكلوروكين المضاد للملاريا وما يتصل به من هيدروكسي كلوروكين ، على الرغم من عدم وجود أدلة علمية على أنهما يساعدان المصابين بـ COVID-19.

أثناء الوباء ، استقال وزيرا صحة متعاقبان في فترة شهر تقريبًا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنهما كأطباء ، لن يؤيدوا الكلوروكين بشكل كامل. قام Pazuello ، وهو جنرال في الخدمة الفعلية بدون شهادة طبية ، بتوسيع نطاق الوصول إلى الكلوروكين وسمح بتوصيفه تقريبًا لأي شخص أثبتت إصابته بفيروس كورونا.

سجلت البرازيل ثاني أكثر حالات تفشي فيروس كورونا فتكًا ، حيث سجلت 159477 حالة وفاة بعد الولايات المتحدة فقط ، وفقًا لإحصاء لرويترز. أصيب ما يقرب من نصف حكومة بولسونارو المكونة من 23 عضوا بفيروس كورونا ، وكذلك الرئيس وزوجته.