سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تمنح لقاح فايزر المضاد لكورونا الموافقة الكاملة اليوم

كشفت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، في تقرير لها اليوم الاثنين عن أن هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية” FDA” ستمنح الموافقة الكاملة على لقاح كورونا من شركة فايزر ، مما يجعله أول لقاح لفيروس كورونا يحصل الموافقة الكاملة.

ويعمل المنظمون حاليًا من خلال الأوراق والمفاوضات النهائية مع الشركة قبل أن يصبح لقاح فايزر Pfizer أول من يحصل على الموافقة الكاملة.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه قد تدفع الموافقة الكاملة من الهيئة الأمريكية “FDA” المزيد من الأمريكيين للحصول على لقاح كورونا لأنه قد يقلل من مخاوفهم بشأن سلامة اللقاح.

وأشارت الديلي ميل، إلى إن لقاح فايزر هو الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة، حيث تم إعطاؤه أكثر من 200 مليون مرة في الأشهر الــ 9 الماضية.

وأكدت الصحيفة، تأتي أنباء الموافقة الكاملة وسط الموجة الرابعة من الوباء، حيث زادت حالات كورونا اليومية بنسبة 600% من 20 ألف حالة يوميًا في 1 يوليو إلى أكثر من 140 ألف حالة يوميًا في منتصف أغسطس.

وقالت الصحيفة، لقد زاد الطلب على اللقاحات في الأسابيع الأخيرة أيضًا، حيث دفعت الزيادة في الحالات المزيد من الأمريكيين إلى الحصول على اللقاحات، موضحة إنه حتى الآن، تلقى حوالي 750 ألف أمريكي جرعة لقاح كل يوم، وتم توزيع أكثر من مليون جرعة خلال 24 ساعة هذا الأسبوع، وهي المرة الأولى التي تحدث منذ 3 يوليو.

أعلنت الحكومة الفيدرالية مؤخرًا عن خطط لطرح جرعة ثالثة من لقاح فايزر Pfizer وموديرنا Moderna ، بدءًا من 20 سبتمبر.

نوفو موبيل

ونوهت الصحيفة، إنه تم الموافقة حاليًا على لقاح Pfizer للاستخدام في حالات الطوارئ، ولا يزال يعتبر تجريبيًا إلى حد ما على الرغم من البيانات التي تظهر أنه آمن وفعال.

ويتطلب ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ بيانات تجارب سريرية أقل، حيث تتطلب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية شهرين فقط من المتابعة قبل الموافقة على اللقطة لمن يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكبر في العام الماضي مقارنة بــ 6 أشهر للحصول على الموافقة الكاملة.

وعندما تتم الموافقة على اللقاح بالكامل، قد تشعر الشركات والمدارس براحة أكبر في مطالبة الموظفين والطلاب بالحصول عليها.

وكانت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية أول من كشفت النقاب عن اتجاه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للموافقة الكاملة على لقاح شركة فايزر.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى موافقة الإدارة بشكل كامل على لقاح فايزر. ويقول المسؤولون المطلعون على طريقة تفكير بايدين إنه يعتقد أن الموافقة ستخفف الشكوك حول اللقاح ، كما أنها ستوفر أساسا أكثر ثباتا للشركات والمدارس لطلب اللقاحات.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي في وقت سابق من أغسطس : “مناشدتي لأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح، فكروا في الأمر، ستعلن إدارة الغذاء والدواء في إطار زمني معقول أن هذا اللقاح آمن تماما”.

ولم يرشح بايدن رئيسا دائما لإدارة الغذاء والدواء. فيما قال أشخاص مطلعون على الخطط إن الإدارة قررت بشكل خاص عدم ترشيح القائمة بأعمال المفوض حالياً، جانيت وودكوك.

 

اترك تعليق