سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء
سيبالافيل

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترفض عقار «جلاكسو سميثكلاين» لمرضى «الإيدز»

قال قسم الأدوية المضادة للفيروسات في شركة جلاكسو سميثكلاين إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية رفضت الموافقة على عقارها الخاص بفيروس نقص المناعة البشرية «الإيدز» والذي تنتجه إحدى شركاتها التابعة « ViiV Healthcare».

وقالت شركة ViiV Healthcare المتخصصة في تطوير علاجات عدوى فيروس نقص المناعة البشرية ، التي تمتلك شركتي Pfizer و Shionogi حصصًا بها أيضا ، إنها تلقت ما يسمى خطاب الاستجابة الكاملة  من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) والذي تساءلت فيه الجهة المنظمة عن عملية المعالجة الكيميائية ، والتصنيع والضوابط ، ولكن ليس سلامتها.

ويعد الهدف من الحقن الشهري لقمع الفيروس الذي يسبب الإيدز هو البديل للحبوب اليومية.

وقالت وحدة صناعة الأدوية البريطانية ، التي تتحدى شركة جيلياد ساينسز الرائدة في سوق الأدوية ، إنها ستعمل مع إدارة الأغذية والعقاقير لتحديد الخطوات التالية لتطبيق الدواء الجديد.

وقال متحدث باسم شركة جلاكسو سميثكلاين إنه لم يتضح بعد متى ستتمكن شركة ViiV Healthcare من معالجة مخاوف إدارة الأغذية والعقاقير وفقا لرويترز .

وشركة ViiV Healthcare هي شركة أدوية متخصصة في تطوير علاجات عدوى فيروس نقص المناعة البشرية التي تم إنشاؤها كمشروع مشترك بين شركتي Pfizer و GlaxoSmithKline في نوفمبر 2009 حيث قامت كلتا الشركتين بنقل أصول فيروس نقص المناعة البشرية إلى الشركة الجديدة، وفي عام 2012 ، انضمت Shionogi إلى الشركة بحصة صغيرة .

بطولة سوق الدواء