سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إدارة الدواء الأمريكية توافق على استخدام عقار «ليلي – بوهرينجر» للسكري في علاج قصور القلب

قالت شركتي إيلي ليلي و بوهرينجر إنجلهايم يوم الأربعاء إن إدارة الغذاء والدواء وافقت على دواء السكري «Jardiance» لعلاج المرضى الذين يعانون من نوع معين من قصور القلب.

أجازت إدارة الغذاء والدواء الاستخدام الجديد بناءً على دراسة «EMPEROR-Reduced» التي أجرتها الشركات، والتي وجدت أن العلاج باستخدام «Jardiance» قلل من خطر الموت القلبي الوعائي والاستشفاء بنسبة 25٪ مقارنةً بالدواء الوهمي.

شمل الباحثون مرضى مصابين بداء السكري من النوع الثاني وغير مصابين بالسكري، ورأوا فوائد لكلا المجموعتين.

توفر الموافقة الموسعة دفعة كبيرة لـ «جارديانس»، التي تسير مبيعاتها بالفعل على المسار الصحيح لتصل إلى مليار دولار هذا العام.

نوفو موبيل

تراقب شركتي إيلي ليلي وبوهرينجر بعد ذلك الموافقة على مرضى قصور القلب الذين يعانون من الكسر القذفي المحفوظ .

حيث تحدث الحالة التي يصعب علاجها عندما يتعذر على البطين الأيسر الاسترخاء بشكل صحيح، مما يؤدي إلى عدم قدرة القلب على الامتلاء بالدم الكافي لضخه إلى الجسم على الرغم من أنه لا يزال يتقلص بشكل طبيعي.

«جارديانس» هو أول دواء يظهر أنه يقلل من الموت القلبي الوعائي والاستشفاء لمرضى الكسر القذفي المحفوظ في دراسة في مرحلة متأخرة، وفقًا لليلي.

وأعلنت الشركة عن نتائج إيجابية من التجربة في يوليو، قائلة إن «جارديانس» أظهرت فائدة كبيرة، لكنها لم تذكر تفاصيل. حيث يخطط الباحثون لتقديم النتائج في اجتماع الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في وقت لاحق من هذا الشهر.

وفي الوقت نفسه، فإن شركة أسترازينيكا تسير على نفس المسار مثل شركتي إيلي ليلي وبوهرينجر، حيث تختبر عقارها الخاص بمرض السكري «Farxiga» في المرضى الذين يعانون من الكسر القذفي المحفوظ. ومن المقرر أن تنتهي هذه الدراسة في يناير.

 

 

اترك تعليق