سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إدارة الدواء الأمريكية تؤجل قرارها بشأن منح لقاح موديرنا تصريح للمراهقين

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أرجأت قرارها بشأن ترخيص لقاح كورونا الذي تنتجه شركة موديرنا للمراهقين للتحقق مما إذا كانت اللقطة قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب الالتهابية النادرة.

قال التقرير، نقلاً عن أشخاص مألوفين، إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تقوم بفحص خطر الإصابة بحالة التهاب عضلة القلب، بين الرجال الأصغر سنًا الذين تم تطعيمهم بلقاح موديرنا.

وقال التقرير إن الوكالة لم تحدد بعد ما إذا كانت هناك مخاطر متزايدة، وقد يستغرق التأخير عدة أسابيع، رغم أن التوقيت غير واضح.

وفي يونيو الماضي، تقدمت شركة موديرنا بطلب للحصول على ترخيص من الولايات المتحدة للقاح بين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا. سمحت إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) باستخدام لقاح فايزر المنافس لاستخدامه في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا في مايو.

نوفو موبيل

قال متحدث باسم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لرويترز، إن مراجعة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لطلب موديرنا مستمرة ، مضيفًا أنه على الرغم من أن الوكالة لا يمكنها التنبؤ بالمدة التي قد تستغرقها العملية، إلا أنها تقوم بتقييم البيانات بأسرع ما يمكن.

وجد منظم الأدوية في أوروبا في يوليو أن مثل هذه الحالات الالتهابية يمكن أن تحدث في حالات نادرة جدًا بعد التطعيم بلقاح موديرنا أو حقنة فايزر / بيونتيك ، في كثير من الأحيان عند الرجال الأصغر سنًا بعد الجرعة الثانية. اقرأ أكثر

في وقت سابق من هذا الشهر، أوقفت فنلندا والسويد والدنمارك استخدام لقاح موديرنا للذكور الأصغر سنًا بسبب تقارير عن التهاب عضلة القلب ، على الرغم من أن وكالة الصحة الدنماركية قالت لاحقًا إن اللقاح متاح لمن هم دون سن 18 عامًا.

لقاح موديرنا ذو الجرعتين حاصل على تصريح من الولايات المتحدة للاستخدام في حالات الطوارئ للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق.

أضافت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في يونيو تحذيرًا إلى الأدبيات جرعات لقاحات فايزر – بيونتيك وموديرنا المضادة لكورونا للإشارة إلى الخطر النادر للإصابة بالتهاب القلب.

اترك تعليق