سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إبراهيم إمام مديرًا عامًا لشركة «AIM» للاستثمار التابعة لـ«ابن سينا فارما»

قالت مصادر دوائية مطلعة أن مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، عيّن إبراهيم إمام رئيس القطاع التجاري بالشركة في منصب المدير العام لشركة AIM للاستثمار، والمملوكة لها بنسبة 99%.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركة AIM للاستثمار، ستعمل على الاستثمار في أربعة أنشطة مختلفة، تتمثل في، مجالات التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي للقطاع الصحي، بالإضافة إلى الاستثمار في مجالات التكامل الرأسي ومجالات تقديم الخدمات اللوجيستية للاستفادة من الخبرات وشبكة التوزيع الواسعة وقاعدة العملاء الكبيرة التي تمتلكها ابن سينا فارما.

وأشارت المصادر الى الإنتهاء من تأسيس الشركة مطلع العام الجاري برأسمال مرخص به 750 مليون جنيه، وراس مال مصدر 300 مليون جنيه.

نوفو موبيل

عمل إبراهيم إمام في شركة ابن سينا فارما على مدار 20 عامًا، شغل خلالها العديد من المناصب، كان أخرها، منصب قطاع التخطيط الاستراتيجي، وقبلها تولى منصب رئيس القطاع التجاري بشركة ابن سينا فارما، حيث تولى عقد وتطوير الشراكات الاستراتيجية مع كبار الموردين وتطوير أنشطة الاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى وضع الإطار العام لأعمال تخطيط الطلب وصياغة خطط الأعمال المشتركة مع الموردين من أجل تحقيق أهداف النمو المنشودة.

وخلال عمله في شركة ابن سينا فارما، قام إبراهيم إمام بالإشراف على تحول الشركة من نموذج العمل القائم على الشراء إلى إدارة العلاقات مع الموردين ووصولاً إلى النموذج التجاري المتكامل الذي تتبناه الشركة حاليًا.

كما قام بتصميم وتنفيذ استراتيجيات العمل التي ساهمت في الارتقاء بمعايير توظيف الموارد وضمان إدارة المخزون بكفاءة عالية، وبالتالي تعظيم ربحية الشركة.

إبراهيم إمام حاصل على شهادة بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.