سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أيمن مختار ضمن قائمة «فوربس» لـ أقوى 50 رئيسًا تنفيذيًا إقليميًا لأكبر الشركات العالمية 2022

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة «العالمية تلاقي المحلية» للعام العاشر على التوالي، حيث تستعرض أقوى الرؤساء التنفيذيين ممن يقودون المكاتب الإقليمية لـ50 شركة، ضمن أكبر 2000 شركة عامة حول العالم في قائمة (Global 2000).

كالسي كل موبيل

أيمن مختار الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا والمشرق العربي في شركة فياتريس

وحل الدكتور أيمن مختار الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا والمشرق العربي في شركة فياتريس الأمريكية للأدوية، ضمن قائمة أقوى 50 رئيسًا تنفيذيًا إقليميًا لأكبر الشركات العالمية 2022 حيث جاء في المركز الثامن والثلاثين.

يمتلك الدكتور أيمن مختار، خبرة كبيرة في قطاع الدواء تمتد لنحو 24 عامًا، شغل خلالها العديد من المناصب القيادية في العديد من شركات الأدوية العالمية.

بدأ «مختار» حياته العملية في شركة سيرفيه الفرنسية في مصر كممثل طبي عام، وذلك في الفترة من أبريل عام 1998، وحتى ديسمبر من عام 2000.

انتقل بعد ذلك الدكتور أيمن مختار الى شركة سانوفي الفرنسية في الإمارات، ليستمر فيها فترة تزيد عن 11 عاما شغل خلالها العديد من المناصب القيادية الى أن شغل منصب مدير عام دول الخليج واليمن، وذلك في الفترة من أكتوبر 2012 الى مارس 2016.

وفي أبريل 2016، انتقل «مختار» للعمل في شركة فايز في منصب قائد الإستراتيجية الإقليمية للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط، ثم تولى بعدها مدير الشركة في دول الخليج واليمن في الفترة من يناير 2017 الى نوفمبر 2018، ليشغل بها ولمدة تقترب من 5 سنوات منصب مدير عام دول الخليج والمملكة العربية السعودية وإيران والعراق وذلك في الفترة من ديسمبر 2018 الى نوفمبر 2020.

ومنذ تقسيم شركة فايزر الى شركتين في نوفمبر 2020، ويشغل «مختار» منصب رئيس قسم الشرق الأوسط وتركيا والمشرق رئيس قسم الشرق الأوسط وتركيا والمشرق، في الكيان الجديد « فياتريس».

الدكتور أيمن مختار حاصل على بكالريوس في العلوم الصيدلية من كلية الصيدلة جامعة القاهرة، ثم حصل بعدها على الماجيستير في التسويق وإدارة الأعمال، بالإضافة الى دكتوراة في إدارة الأعمال من الجامعة الامريكية في القاهرة، بالإضافة الى حصوله على العديد من البرامج المختلفة من كليات إدارة الأعمال بجامعات دولية.

 

 

اترك تعليق