سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أمريكا تنضم لمشروع منظمة الصحة لنشر لقاحات كورونا في جميع أنحاء العالم

قال خبير الأمراض المعدية الأمريكي “أنتوني فاوتشي” أن الولايات المتحدة ستنضم إلى مشروع منظمة الصحة العالمية لنشر لقاحات “كورونا” في جميع أنحاء العالم، وفقًا لما ذكرته وكالة “أسوشيتد برس”.

واختار الرئيس “جو بايدن” “فاوتشي” لرئاسة وفد أمريكي في الاجتماعات السنوية لمنظمة الصحة العالمية، تزامنًا مع سعي واشنطن لعودة الانضمام إلى المنظمة.

وقال الطبيب الأمريكي على هامش الاجتماع مع المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية الخميس: “يشرفني إعلان أن الولايات المتحدة ستظل عضوًا في المنظمة”.

نوفو موبيل

وقرر الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” وقف تمويل منظمة الصحة العالمية والانسحاب منها في يوليو، بعد سلسلة من الانتقادات بسبب جائحة “كورونا” وعلاقة المنظمة بالصين.

وأكد “فاوتشي” -الذي عُين كبير المستشارين الطبيين لـ”بايدن”- إن الولايات المتحدة تعتزم الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه المنظمة، ووقف سحب الموظفين الأمريكيين المعارين إلى المنظمة.

ورحب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم جيبريسوس” بالقرارات الأمريكية التي أعلنها “فاوتشي”، مضيفًا: “منظمة الصحة العالمية عائلة من الدول ونحن جميعًا سعداء لبقاء الولايات المتحدة ضمن تلك العائلة”