سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أمريكا تدخل الموجة الثالثة من كورونا.. واصابتها تتجاوز 10 ملايين حالة

أصبحت الولايات المتحدة أول دولة في العالم منذ أن بدأ الوباء تتجاوز 10 ملايين إصابة بفيروس كورونا، وفقا لإحصاء لرويترز يوم الأحد، وهو مايعني اندلاع الموجة الثالثة من فيروس كوفيد -19 في جميع أنحاء البلاد.

ياتي ذلك في نفس اليوم الذي تجاوز فيه عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا 50 مليون حالة حول العالم.

وأبلغت الولايات المتحدة عن حوالي مليون حالة إصابة في الأيام العشرة الماضية، وهو أعلى معدل إصابة منذ أن أبلغت الدولة عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في ولاية واشنطن قبل 293 يومًا.

وأبلغت أمريكا عن تسجيل 131،420 حالة إصابة بـ COVID-19 يوم السبت وأبلغت عن أكثر من 100000 إصابة خمس مرات في الأيام السبعة الماضية .

وأحدث تقارير الولايات المتحدة عن متوسط ​​سبعة أيام يبلغ 105600 حالة يوميًا، وزاد بنسبة 29٪ على الأقل، وهو أكثر من المتوسط ​​المشترك للهند وفرنسا ، وهما دولتان من أكثر البلدان تضررًا في آسيا وأوروبا.

وتوفي أكثر من 237000 أمريكي بسبب كوفيد-19، منذ ظهور المرض الناجم عن فيروس كورونا لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي.

ويشير تحليل لرويترز إلى أن المعدل اليومي للوفيات الجديدة المبلغ عنها في الولايات المتحدة يمثل حالة وفاة واحدة من بين كل 11 حالة وفاة يتم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم كل يوم.

وارتفع عدد الوفيات المبلغ عنها في جميع أنحاء البلاد بأكثر من 1000 لليوم الخامس على التوالي يوم السبت، وهو اتجاه شوهد آخر مرة في منتصف أغسطس ، وفقًا لإحصاء لرويترز.

ويقول خبراء الصحة إن الوفيات تميل إلى الزيادة من أربعة إلى ستة أسابيع بعد زيادة الإصابات.

وتعهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ، الذي قضى معظم حملته الانتخابية في انتقاد طريقة تعامل الرئيس دونالد ترامب مع الوباء ، يوم السبت بجعل معالجة الوباء أولوية قصوى.

وسيعلن بايدن عن فريق عمل مؤلف من 12 عضوًا يوم الاثنين للتعامل مع الوباء الذي سيقوده الجراح العام السابق فيفيك مورثي والمفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء ديفيد كيسلر. سيتم تكليف فرقة العمل الخاصة بفيروس كورونا بوضع مخطط لاحتواء المرض بمجرد تولي بايدن منصبه في يناير.