سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أمجين» تستحوذ على «Teneobio» للتكنولوجيا الحيوية مقابل 2.5 مليار دولار

وقعت شركة «أمجين» الأمريكية للأدوية اتفاقية للاستحواذ على شركة «Teneobio» للتكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية، مقابل مبلغ إجمالي يصل إلى 2.5 مليار دولار.

تركز «Teneobio»، على تطوير فئة جديدة من البيولوجيا تسمى الأجسام المضادة البشرية الثقيلة السلسلة.

وفقًا للصفقة، ستتولى «أمجين» جميع الأسهم القائمة في «Teneobio» مقابل دفعة نقدية مقدمة قدرها 900 مليون دولار عند الإغلاق.

سيحصل حاملو الأسهم في «Teneobio» أيضًا على مدفوعات بارزة محتملة تصل إلى 1.6 مليار دولار نقدًا من Amgen.

من خلال الاستحواذ، ستحصل «أمجين» على إمكانية الوصول إلى تقنيات الأجسام المضادة ثنائية الخصوصية ومتعددة الأنواع من «Teneobio».

نوفو موبيل

يمكن أن تعزز هذه التقنيات اكتشاف وتطوير جزيئات جديدة لعلاج الأمراض المختلفة في المجالات العلاجية الرئيسية في «أمجين».

قال ديفيد ريس، نائب الرئيس التنفيذي للبحث والتطوير في «أمجين»: «تكمل منصة الأجسام المضادة في «Teneobio» قدراتنا الحالية ويمكن أن تعطينا مجموعة أكثر تنوعًا من اللبنات التي يمكن تطويرها إلى علاجات جديدة متعددة التخصصات».

وتابع: «بالإضافة إلى ذلك ، سيسمح لنا توفر تقنية إشراك «CD3» الخاصة بـ «Teneobio» بتوسيع قدراتنا في إنشاء عناصر ثنائية الخصوصية وبواسطة تقنيتنا الخاصة تمكننا من تخصيص مجال إشراك الخلايا التائية للجزيئات اعتمادًا على المرض والهدف.»

علاوة على ذلك، تتضمن الصفقة «Teneobio» ثنائي الخصوصية «T cell-engager – TNB-585»، بالإضافة إلى العديد من أصول خطوط الأنابيب قبل السريرية للأورام، والتي تقترب من تطبيقات الأدوية الجديدة (IND).

«TNB-585» هو أحد أصول المرحلة الأولى التي يتم تطويرها لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم للخصاء.

يدعم العقار محفظة «Amgen» الحالية لسرطان البروستاتا، والتي تتكون من اثنين من أصول المرحلة الأولى، عقار «acapatamab» و عقار «AMG 509».

 

اترك تعليق