سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أمجين تستحوذ على «ChemoCentryx» مقابل 3.7 مليار دولار للسيطرة على علاجين للاضطرابات المناعية

وافقت شركة أمجين للصناعات الدوائية، على شراء شركة ChemoCentryx مقابل 3.7 مليار دولار للوصول إلى علاج محتمل للاضطرابات الالتهابية وتجاوز تقديرات الإيرادات الفصلية عند الطلب على دواء أمراض العظام.

تمنح الصفقة لشركة أمجين، السيطرة على علاجين تجريبيين على الأقل لاضطرابات المناعة ، وهو مجال في دائرة الضوء بعد شراء شركة أسترازينيكا لشركة Alexion للأدوية مقابل 39 مليار دولار.

وواجهت أمجين منافسة شديدة على دواء التهاب المفاصل الأكثر مبيعًا “إنبريل Enbrel” ، وهو من العلاجات ذات العلامات التجارية الأحدث ومن المتوقع أن تنتهي صلاحية براءات الاختراع في عام 2029.

وانخفضت مبيعات “إنبريل” بنسبة 8٪ إلى 1.05 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

نوفو موبيل

ومع ذلك، ارتفعت إيرادات شركة الأدوية بنسبة 1٪ لتصل إلى 6.59 مليار دولار، مدعومة بقفزة بنسبة 13٪ في مبيعات عقار “Prolia” لتصل إلى 922 مليون دولار. وتوقع المحللون متوسط إيرادات 6.53 مليار دولار.

وستدفع الشركة، التي أبقت توقعات أرباحها المعدلة للعام بأكمله دون تغيير عند ما بين 17 دولارًا و 18 دولارًا للسهم ، 52 دولارًا نقدًا لكل سهم من ChemoCentryx ، وهو علاوة تقارب 116٪ عن آخر إغلاق للهدف.

وتمت الموافقة في أواخر العام الماضي على علاج لأمجين للمرضى الذين يعانون من شكل نادر من التهاب الأوعية الدموية أو التهاب الأوعية الدموية ، وحقق “Tavneos” مبيعات بقيمة 5.4 مليون دولار في الربع الأول الكامل من إطلاقه.

وتظهر بيانات أن المحللين يتوقعون أكثر من مليار دولار في مبيعات “Tavneos” بحلول عام 2027.

اترك تعليق