سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أمجن» تحقق 6.7 مليار دولار إيرادات فصلية مع نمو مبيعات أدويتها للسرطان والروماتيزم والقلب

قالت شركة أمجن Amgen للتكنولوجيا الحيوية، إن إيراداتها في الربع الثالث ارتفعت بنسبة 1٪ مع زيادة حجم النمو لمستحضراتها من السرطان والروماتيزم وأمراض القلب والأوعية الدموية والتي قابلها انخفاض الأسعار وخسائر الصرف الأجنبي.

كالسي كل موبيل

وبلغ إجمالي إيرادات الربع 6.7 مليار دولار ، متجاوزة تقديرات وول ستريت البالغة 6.56 مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان نتائج أعمالها، إن البيانات المأخوذة من دراسة المرحلة الأولى حول علاجها المحتمل للسمنة AMG133 سيتم تقديمها في المؤتمر العالمي لمقاومة الأنسولين والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية في أوائل ديسمبر.

وتم تصميم AMG133 ، الذي حظي باهتمام متزايد بعد المبيعات القوية لأدوية مماثلة التي أطلقتها مؤخرًا شركتي إيلي ليلي ونوفونورديسك ، لمنع هرمون وبروتين يساهمان في التحكم في نسبة السكر في الدم.

من جانبه قال روبرت برادواي، الرئيس التنفيذي لشركة أمجين: “حققت أدويتنا نموًا في الحجم بنسبة 8٪ خلال الربع الثالث على مستوى العالم ، مع تحقيق 11 منتجًا مبيعات ربع سنوية قياسية.

وقلصت شركة أمجين، توقعاتها للأرباح المعدلة للسهم إلى نطاق من 17.25 دولارًا إلى 17.85 دولارًا على الإيرادات من 26 مليار دولار إلى 26.3 مليار، من توقعاتها السابقة البالغة 17 دولارًا إلى 18 دولارًا  للسهم الواحد على الإيرادات من 25.5 مليار دولار إلى 26.4 مليار.

اترك تعليق