سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أمانات» الإماراتية تستحوذ على 60% من شركة «تنمية الإنسان» مقابل 220 مليون ريال سعودي

استحوذت شركة أمانات القابضة الإماراتية، على 60% من شركة “تنمية الإنسان”، مزودة الخدمات الطبية والتعليمية لأصحاب الهمم في السعودية، في مقابل 220 مليون ريال.

كالسي كل موبيل

القيمة الإجمالية لصفقة الاستحواذ تتضمن زيادة خاضعة لنمو الأرباح المستقبلية بقيمة 47.1 مليون ريال.

ويتوزع نطاق تواجد شركة “تنمية الإنسان” على ست مناطق بالسعودية، وتوفر خدماتها لأكثر من 3 آلاف مستفيد من خلال 9 مدارس و22 مركزاً للرعاية النهارية، وعيادات طبية تأهيلية متخصصة.

وتتطلع “أمانات” إلى توسيع نطاق تواجد شركة ” تنمية الإنسان” في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

تعدُّ “أمانات” واحدة من أكبر الشركات العاملة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في الخليج.

كما أنها استحوذت العام الماضي على مركز “كامبريدج” للرعاية الطبية، وإعادة التأهيل، العامل في الإمارات والمملكة العربية السعودية، بتكلفة استثمارية تبلغ 851 مليون درهم.

وخصصت “أمانات” ما لا يقل عن 1.5 مليار درهم (408 ملايين دولار) لعمليات الاستحواذات للعام الحالي، كما قالت إن بعض شركات محفظتها مرشحة للإدراج في سوق الأوراق المالية.

من جانبه قال محمد حمادة، الرئيس التنفيذي لشركة أمانات القابضة:” قمنا بالاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة (تنمية الإنسان) التي نستشرف فيها سوقاً واعدةً نتطلع لتلبية احتياجاتها، كما أن انضمام الشركة لمحفظتنا سيساعدنا على توسيع قطاع الخدمات الخاصة للرعاية والتعليم لأصحاب الهمم على المستوى الإقليمي”.

ولدى “أمانات” في محفظتها 8 شركات في مجالات الرعاية الصحية والتعليم ومنصات التأهيل في السعودية والإمارات، بأصول مدارة بأكثر من 2.4 مليار درهم بنهاية العام الماضي، منها “نما القابضة”، و”نورث لندن كوليدج سكول- دبي”، ومستشفى “Royal Hospital”.

تأسست “تنمية الإنسان” في عام 2007، وقدمت خدماتها لأكثر من 20 ألف مستفيد منذ تدشينها، كما تعتمد في مجال الحوكمة الرقمية على برنامج “Rehadox” الذي تم تطويره محلياً ويطبق في مراكز الرعاية النهارية التابعة للشركة.

 

اترك تعليق