سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ألاميدا» توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة لتدريب أطباء الزمالة المصرية بمستشفيات المجموعة

أعلنت مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية توقيع بروتوكول تعاون مع اللجنة العليا للتخصصات الطبية، التابعة لوزارة الصحة والسكان؛ لإتاحة تدريب أطباء الزمالة المصرية بمستشفيات المجموعة بالقاهرة الكبرى تحت إشراف كبار الاستشاريين في مصر بالتخصصات الطبية المختلفة.

كالسي كل موبيل

وقع على بروتوكول التعاون كلٍ من فهد خاطر رئيس مجلس إدارة مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، والدكتور حسام حسني أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية، بحضور قيادات من وزارة الصحة، ومسئولي مجموعة ألاميدا.

بموجب البروتوكول، سيتم إدراج مستشفيات مجموعة ألاميدا ببرنامج تدريب الزمالة المصرية كمستشفيات تدريبية معتمدة، والتحاق الأطباء العاملين بمستشفيات المجموعة بالبرنامج، إضافة إلى اعتماد الحاصلين على الدرجات العلمية (الدكتوراه-الزمالة) من أطباء مجموعة ألاميدا كمدربين معتمدين ببرنامج الزمالة المصرية داخل المستشفى التابعة له ووفقًا للتخصصات المختلفة وذلك طبقا لمعايير الجودة المطبقة من قبل اللجنة العليا.

قال فهد خاطر رئيس مجلس إدارة مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، إن المجموعة ستتيح لأطباء الزمالة المصرية أنشطة تدريبية تشمل تدريبات عملية ومحاضرات نظرية بالتخصصات الطبية المختلفة تحت إشراف مباشر من كبار الاستشاريين وأساتذة كليات الطب، الذين يعملون بالمجموعة؛ بهدف الارتقاء بقدرات الأطباء بما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في مصر.

أشار فهد خاطر، إلى أبرز المزايا التي ستوفرها مجموعة ألاميدا لأطباء الزمالة المصرية، وهي اكتساب الخبرات العلمية من التدريب مع كبار الأطباء في مصر، التعرف على أحدث النظم العلمية في العالم المطبقة بمستشفيات المجموعة، وبرامج تبادل الخبرات مع كبرى مؤسسات الرعاية الصحية عالميًا، وهو ما سينعكس بالإيجاب على المستوى المهني لأطباء الزمالة المصرية مما سيرفع من جودة المنظومة الصحية.

تؤمن مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، بضرورة التعليم الطبي المستمر للطواقم الطبية، للمحافظة على قدراتهم ومهاراتهم الطبية، وكذلك تعلم أحدث التقنيات في المجالات والنواحي الطبية.

 

اترك تعليق