سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أكاديا» تبيع مستشفيات «بريوري» للأمراض العقلية ببريطانيا مقابل 1.5 مليار دولار

وافقت شركة أكاديا للرعاية الصحية على بيع مجموعة بريوري “Priory”، وهي سلسلة من مرافق الصحة العقلية في المملكة المتحدة معروفة بمعالجة المشاهير من إدمان المخدرات والكحول ، إلى ووترلاند برايفت إكسبتيز مقابل 1.1 مليار جنيه إسترليني (1.5 مليار دولار).

تدير بريوري حوالي 450 موقعًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، وهي متخصصة في علاج مشاكل رعاية الصحة العقلية بالإضافة إلى حالات تتراوح من الإدمان إلى اضطرابات.

وأطلقت أكاديا ، التي استحوذت على العمليات البريطانية في عام 2016 ، عملية بيع في وقت مبكر من هذا العام لكنها علقتها مؤقتًا بعد انتشار جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم.

وتسبب جائحة كورونا وعمليات الإغلاق المفروضة في جميع أنحاء العالم في تدهور الصحة العقلية.

ووفقًا لدراسة نُشرت في يوليو من قبل The Lancet Psychiatry ، أبلغ أكثر من ربع المشاركين في المملكة المتحدة عن مستوى من الاضطراب العقلي كان من المحتمل أن يكون مهمًا سريريًا بعد الشهر الأول من الإغلاق ، مقارنة بواحد من كل خمسة أشخاص قبل الوباء.

ومن مكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء أوروبا ، تدير ووترلاند استثمارات بقيمة 8 مليارات يورو (10 مليارات دولار).

وقال متحدث إن الشركة تخطط للجمع بين بريوري وميدان، وهي شركة ألمانية لإعادة التأهيل وطب الأعصاب وعلاجات العظام ، وإنشاء شركة رائدة أوروبية في هذا المجال.

وارتفعت أسهم أكاديا بنسبة 5٪ أمس الأربعاء وارتفعت بنسبة 3.5٪ في الساعة 10:31 صباحًا في نيويورك ، مما منح الشركة قيمة سوقية قدرها 4.5 مليار دولار.

اترك تعليق