سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أفيرما كابيتال وستون باين تستحوذان على حصة أقلية في نيرهادو للأدوية مقابل 20 مليون دولار

استحوذ تحالف مكون من شركتي الاستثمار المباشر أفيرما كابيتال وستون باين إيس على «حصة أقلية مهمة» في شركة نيرهادو إنترناشونال للأدوية والمكملات الغذائية، مقابل 20 مليون دولار.

كالسي كل موبيل

يأتي إتمام الصفقة بعد ما يقرب من عام على موافقة التحالف على الاستثمار في الشركة. وقالت الشركتان حينها إن الاهتمام بعملية الاستحواذ جاء لكون نيرهادو “كيانا فريدا من نوعه في هذا القطاع، نظرا لحضورها الكبير وحصتها السوقية المهيمنة”.

وأشارتا أيضا إلى أن نيرهادو “كانت أول من قام بجلب تكنولوجيا أغشية البوليمر لكبسولات الدواء القابلة للتفتت عبر الفم إلى مصر”.

وقال الدكتور محسن شلبي رئيس مجلس إدارة شركة نيرهادو، «نحن متحمسون للشراكة مع أفيرما كابيتال وستون باين إيس لتسريع مسار نمو الواضح للشركة والارتقاء بها إلى معايير الطرح العام حيث أن شركتي الاستثمار المباشر ستساعدان في “ترسيخ مكانة نرهادو الريادية في السوق».

وقال الدكتور محمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة نيرهادو: «يسعدنا أن نكون قد نجحنا في الحصول على جميع الموافقات الرقابية المطلوبة واستوفينا شروط إنهاء هذه الصفقة. يمكننا الآن التركيز على تنفيذ خططنا الطموحة مع شركائنا الجدد و قائمة مركز المالي الأقوى».

وتعد صفقة نرهادو أول استثمار مشترك لشركتي الاستثمار المباشر – اللتان تركزان على الأسواق الناشئة – في مصر، وهي جزء من استراتيجية مشتركة أوسع للاستثمار في البلاد، حسبما ورد في البيان.

لعب مكتب وايت أند كيس دور المستشار القانوني لشركتي أفيرما كابيتال وستون باين إيس. وعلى الجانب الآخر، كانت شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال – الذراع المصرفية الاستثمارية لمصرف أبو ظبي الإسلامي في مصر – مستشارا حصريا لنيرهادو في الصفقة، فيما قام مكتب التميمي وشركاه بدور المستشار القانوني للشركة.

 

اترك تعليق