سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسترازينيكا: عقار ايفوشيلد لعلاج كورونا فعّال ضد متحور «أوميكرون»

قالت شركة أسترازينيكا البريطانية لصناعة الأدوية واللقاحات، أن عقارها «ايفوشيلد» المتكون من الأجسام المضادة للوقاية من فيروس كورونا وعلاجه، قد ثبت أنه يحتفظ بنشاط معادل ضد متغيرات فيروس كورونا «أوميكرون»، بما في ذلك المتغير الفرعي BA.2 شديد العدوى، في دراسة معملية مستقلة.

وأضافت شركة أسترازينيكا أن بيانات من الدراسة التي أجرتها جامعة واشنطن أظهرت أن العلاج قلل من كمية الفيروس المكتشفة في عينات من جميع المتغيرات الفرعية لمتحور اوميكرون المختبرة في رئتي الفئران.

نوفو موبيل

وأشارت أسترازينيكا الى أنه تم اختبار عقار ايفوشيلد  ضد المتغيرات الفرعية BA.1 و BA.1.1 و BA.2من اوميكرون وقد ثبت أيضًا أنه يحد من الالتهاب في الرئتين.

قال جون بيريز، المدير التنفيذي الأول لشركة استرازينيكا«تدعم النتائج أيضًا عقار ايفوشيلد  كخيار مهم محتمل للمساعدة في حماية المرضى المعرضين للخطر مثل الذين يعانون من نقص المناعة والذين قد يواجهون نتائج سيئة إذا أصيبوا بفيروس كورونا.

ووافقت بريطانيا الأسبوع الماضي على العلاج للوقاية من العدوى لدى البالغين الذين يعانون من ضعف الاستجابة المناعية، ويخضع عقار ايفوشيلد حاليًا للمراجعة الأوروبية وتم ترخيصه في الولايات المتحدة.

اترك تعليق