سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسترازينيكا: جرعتين من اللقاح توفران حماية فعالة ضد فيروس كورونا

قالت شركة أسترازينيكا، اليوم الأربعاء، إنها أجرت مراجعة لبيانات واقعية أظهرت أن لقاحها ضد فيروس كورونا يوفر حماية فعالة بنفس القدر، ضد الاستشفاء والوفاة بعد جرعتين كما هو الحال مع طلقات mRNA الحالية من شركتي فايزر وموديرنا.

كالسي كل موبيل

وكشفت دراسة سابقة، أن مزج لقاحي فايزر وأسترازينيكا، يعطي مناعة أفضل ضد متحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد، وفقًا لما نشرته صحيفة واشنطن بوست.

وأشارت البيانات الصادرة من المملكة المتحدة إلى أن هذا المزيج الخاص من لقاحي فايزر وأسترازينيكا، يقدم مناعة إضافية من متغير أوميكرون مقارنة بمن لديهم منصات أخرى.

نوفو موبيل

ووجدت الدراسة أن مزج لقاحي بعد الحصول على جرعة أولى من لقاح أسترازينيكا بعد جرعة من لقاح فايزر، أعطى مناعة أقوى، مشيرة إلى أن جرعة من لقاح أسترازينيكا، بعد جرعتين من لقاح فايرز، يعطيان مناعة أكبر ضد متغيرات فيروس كورونا.

في سياق متصل، أعلنت شركة أسترازينيكا البريطانية للأدوية، أن المرحلة الأخيرة من  عقار Imfinzi، المضاد لسرطان الرئة تبدو واعدة، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وقالت الشركة، إن العقار الجديد والعلاج الكيميائي أظهر نتائج واعدة في تجربة في مرحلة متأخرة لمرضى مصابين بنوع عدواني من سرطان الرئة، عند إعطائهم قبل الجراحة.

اترك تعليق