سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسترازينيكا تعلن نجاح تجارب عقار«Enhertu» لعلاج سرطان الثدي

قالت شركة استرازينيكا البريطانية، إن عقار Enhertu الخاص بالسرطان قد ثبت أنه يساعد بشكل كبير النساء المصابات بنوع من سرطان الثدي الذي يتركهن مع خيارات علاج رديئئ ، مما يفتح الباب أمام مجموعة أكبر بكثير من المرضى المحتملين.

وأشارت شركة أسترازينيكا ، التي تعمل على العقار مع “دايتشي ياماي Daiichi Sankyo” اليابانية ، إن Enhertu أطال فترة البقاء على قيد الحياة وأبطأ تقدم سرطان الثدي النقيلي بمستويات منخفضة من البروتين المعروف باسم HER2.

وأضافت أن التحسن كان “ذا مغزى إكلينيكيًا” عند مقارنته بالعلاج الكيميائي القياسي، مضيفة أن النتائج التفصيلية لتجربة المرحلة المتأخرة ستعرض في مؤتمر طبي لم يكشف عنه بعد.

وقالت الشركة إنها ستتواصل مع الهيئات التنظيمية لتمكين مراجعة سريعة لاستخدام أوسع للدواء.

نوفو موبيل

في حين اقتصرت الدراسة على المرضى الذين يعانون من انخفاض HER2 والذين انتشرت أورامهم إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وقال المحللون إن قراءة التجربة الإيجابية يمكن أن تنذر بالاستخدام المستقبلي في مراحل مبكرة من المرض مع احتمال وجود مئات الآلاف من المرضى المؤهلين الجدد لكل منهم.

وتم إعداد القراءة لتعزيز مكانة شركة أسترازينيكا بين المحللين كواحدة من أسرع مجموعات الأدوية الرئيسية نموًا في العالم، وذلك بفضل معدل النجاح المرتفع في تطوير أدوية السرطان.

وقد توقعت زيادة إيرادات المجموعة لعام 2022 ، على الرغم من انخفاض مبيعات لقاح كورونا المستخدم على نطاق واسع ، مدفوعًا بأدوية السرطان مثل تاجريسو لعلاج أورام الرئة وعلاجات أمراض الكلى والحالات النادرة.

 

اترك تعليق