سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تعتزم بناء مصنع لتصنيع أدوية السرطان بقيمة 1.5 مليار دولار في سنغافورة

تستثمر شركة أسترازينيكا، 1.5 مليار دولار في موقع تصنيع في سنغافورة مخصص لإنتاج أدوية الأجسام المضادة، وهو شكل متقدم من العلاج الكيميائي الذي تعتقد شركة الأدوية أنه يمكن أن يحل محل العلاج التقليدي.

وتقوم هذه الخلايا بتوصيل الأدوية السامة مباشرة إلى الخلايا السرطانية، وتجنب تلف الأنسجة السليمة المحيطة.

وتمتلك شركة أسترازينيكا مجموعة من الأدوية، بما في ذلك «انهيرتو» لسرطان الثدي والرئة، الذي يتم تصنيعه حاليًا من قبل شريكها الياباني «Daiichi Sankyo» وحقق مبيعات تزيد عن 2.5 مليار دولار في العام الماضي.

ويؤكد استثمار شركة أسترازينيكا، في أول موقع لإنتاج أدوية الأجسام المضادة مخصص بالكامل لها على أهمية فئة الأدوية لأعمالها المستقبلية وهي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة الأدوية ببناء وجود تصنيعي في سنغافورة.

وقالت شركة أسترازينيكا اليوم الاثنين إن هذه الخطوة حظيت بدعم مجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة، لكن لم تكشف ولا مجلس التنمية الاقتصادية عن الحوافز التي ستحصل عليها من الحكومة السنغافورية.

وقال شخص مطلع على الصفقة إن الحزمة تشمل إعفاءات ضريبية وإعانات حكومية أخرى.

ومن المقرر أن يبدأ إنشاء الموقع هذا العام، وتتوقع الشركة أن يبدأ تشغيله في عام 2029.

من جانبه قال باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا: تعد سنغافورة واحدة من أكثر دول العالم جاذبية للاستثمار نظرا لسمعتها بالتميز في التصنيع المعقد.

وأضاف أن “أدوية الأجسام المضادة أظهرت إمكانات هائلة لتحل محل العلاج الكيميائي التقليدي للمرضى في العديد من البيئات.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن قالت أسترازينيكا في فبراير إنها ستنفق 300 مليون دولار على منشأة جديدة في روكفيل بولاية ماريلاند لتصنيع شكل آخر من أدوية السرطان المتقدمة، كما أعلنت عن استثمار بقيمة 388 مليون دولار في مواقع التصنيع التابعة لها في دونكيرك بفرنسا الأسبوع الماضي، حيث وتلبي الطلب على أدويتها.

 

اترك تعليق