سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تستهدف الوصول بحجم استثماراتها فى مصر الى ملياري جنيه خلال ثلاث سنوات

قال الدكتور حاتم الوردانى، رئيس مجلس إدارة «أسترازينيكا مصر» إن الشركة تنوى زيادة  استثماراتها فى مصر خلال الفترة المقبلة، إذ تعتبر من الأسواق المهمة للغاية بالنسبة للشركة، سواء على المستوى الإقليمى أو الدولى.

وأوضح من 54 عامًا، إذ تخطى حجم استثمارات الشركة حاجز المليار جنيه، وبلغ رأس مالها الاستثمارى حوالى 60 مليون دولار وفقا لـ«المال».

وأشار إلى أنَّ الشركة لديها أكثر من 800 موظف فى مصر، ومصنع تم إنشاؤه فى 2006، بطاقة إنتاجية حوالى 900 مليون قرص فى السنة.

نوفو موبيل

وأكد «الورداني» أنَّ سوق الدواء المصرية تعتبر واحدة من أكبر الأسواق فى أفريقيا والشرق الأوسط، والدليل على أهمية هذا السوق،  أنها ستكون فى مقدمة الدول التى ستحصل على عقار «ايفوشيلد» الذى اطلقته الشركة  منذ أشهر، لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعى ولم يسبق لهم الحصول على أى من اللقاحات المتوافرة حاليًا، فضلاً عن مرضى السرطان وفئة قليلة ممن لديهم حساسية من اللقاحات الحالية.

إضافة إلى ذلك، تدعم الشركة كل الجهود المصرية لتحسين وتمكين قطاع الأدوية بمصر، خصوصًا فى ظل مشروعات عملاقة مثل مدينة الدواء المصرية، التى من شأنها أن تجعل مصر مركزًا إقليميًا لتصنيع الدواء.

وعن الشراكة مع الجهات الحكومية لتقديم خدمات الرعاية الصحية ، قال «الورداني» إنَّ شركته تعمل دائمًا مع كل الشركاء الذين يشاركون «أسترازينيكا» نفس الرؤية، وهى مساعدة المريض المصرى، أو من خلال مشروعات التنمية المجتمعية.

وثمَّن شراكة «أسترازينيكا» مع وزارة الصحة والعديد من الجهات الأخرى، مثل المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، لدعم التعليم الطبى المستمر بطريقة مبتكرة لأطباء الأورام بالمستشفيات الجامعية، مؤكدًا التعاون المستمر بين وزارة الصحة وأسترازينيكا فيما يخص جرعات لقاح كورونا، إذ استقبلت مصر 26.2 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا، لمحاربة الوباء.

 

اترك تعليق