سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسترازينيكا تجري بحثا في بوتسوانا وإيسواتيني لجمع بيانات حول متغير كورونا «أوميكرون»

قالت شركة أسترازنينيكا، أنها تجري بحثًا في بوتسوانا وإيسواتيني لجمع بيانات حول متغير كورونا الجديد ” اوميكرون” لبدء التعامل معه علميا.

وأشارت الشركة إلى إن منصة اللقاحات التي طورتها بالتعاون مع جامعة أكسفورد تتيح الاستجابة السريعة للطفرات الجديدة فور ظهورها.

ولفتت الشركة إلى إنها تدرس تأثير المتغير الجديد الذي ينتشر بسرعة في جنوب إفريقيا على لقاحها وكوكتيل الأجسام المضادة ، مضيفة أنها تأمل أن يحتفظ العقار المركب بفعاليته.

نوفو موبيل

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة متغيرًا جديدًا لكورونا ، تم اكتشافه في جنوب إفريقيا مع عدد كبير من الطفرات ، على أنه “مثير للقلق”.

وقامت شركة أسترازينيكا بتوزيع ملياري جرعة من لقاحها في جميع أنحاء العالم ، على الرغم من توقف إطلاق اللقاح مؤقتًا في جنوب إفريقيا في فبراير بعد أن تبين أنه يوفر الحد الأدنى من الحماية ضد المرض الخفيف إلى المتوسط الناجم عن متغير بيتا ، والذي كان سائدًا في جنوب إفريقيا.

وعلى الرغم من أن بعض العلماء قد أعربوا عن قلقهم من أن الطفرات البروتينية المفاجئة قد تعوق فعالية عقاقير الأجسام المضادة أحادية النسيلة ، إلا أن الدواء المركب الذي تصنعه AstraZeneca قد يحتفظ بفعاليته ، حسبما قالت الشركة.

وقالت أسترازينيكا: “نحن نختبر أيضًا تركيبة الأجسام المضادة طويلة المفعول AZD7442 ضد هذا البديل الجديد ونأمل أن يحتفظ AZD7442 بالفعالية لأنه يحتوي على اثنين من الأجسام المضادة القوية ذات الأنشطة المختلفة والمكملة ضد الفيروس”.

اترك تعليق