سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسبن» الأفريقية للأدوية تتلقى عرضين لشراء وحدة أدوية منتجة لعقار الهيبارين المضاد للتخثر

تلقت شركة أسبن الجنوب إفريقية للأدوية “Aspen Pharmacare” ،عرضين شراء لوحدة المكونات الصيدلانية النشطة وستبدأ عملية تهدف إلى تقييم المقترحات المقدمة.

من جانبه قال ستيفن سعد الرئيس التنفيذي للشركة التي تعد أكبر شركة أدوية في أفريقيا ، إن هذه الوحدة مخصصة للعمليات بشكل حصري تقريبًا في القارة الأوروبية وتعمل على تصنيع كل من المواد الكيميائية وعقار الهيبارين المضاد للتخثر، مشيرا إلى أن الشركة باعت بالفعل معظم حصصها الأخرى من الهيبارين، كجزء من جهود التخفيض الأخيرة لتقليل الديون.

وأضاف سعد “تلقينا عروضاً لم نطلبها لكن علينا أن نأخذها في الاعتبار نظراً لأهميتها المادية”.

وارتفعت الأسهم بنسبة 44٪ في العام الماضي 2020 ، وارتفعت بنسبة 1.7٪ عند الساعة 11:35 صباحًا في جوهانسبرج أمس الخميس.

نوفو موبيل

وساعد تخلص شركة أسبن من شركة حليب أطفال لشركة Lactalis International ووحدة يابانية لشركة نوفارتس في عام 2019  على تقليل الاقتراض ، كما نفذت الشركة عملية بيع قسم التخثر الأوروبي المتفق عليه إلى شركة الأدوية الأمريكية Mylan NV في عام 2020.

وحولت شركة أسبن تركيزها إلى إنتاج ما يسمى بالعقمات مثل التخدير بدلاً من الأدوية الجنيسة منخفضة القيمة ، مما يمهد الطريق للدفع نحو اللقاحات.

والمجموعة لديها عقد لملء وتعبئة لقاحات جونسون أند جونسون في جنوب إفريقيا ، وتجري محادثات مع الشركة الأمريكية بشأن الحصول على ترخيص.

وقال ستيفن سعد إن الشركة التي تتخذ من ديربان بجنوب إفريقيا مقراً لها قد لا تزال تفكر في بناء مصنع لصنع المكونات اللازمة لهذا اللقاح ، لكنه سيكون بالقرب من موقع التصنيع في البلاد.

اترك تعليق