سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أرباح سانوفي تتراجع الى 1.2 مليار يورو في الربع الثاني من العام الجاري

عدلت شركة الأدوية الفرنسية العملاقة سانوفي توقعاتها لعام 2021 صعودًا يوم الخميس بعد ربع ثانٍ قوي في المبيعات، رغم إنخفاض صافي أرباحها، نتيجة انفصالها عن شريكها ريجينيرون العام الماضي .

و سجلت سانوفي أرباحًا صافية قدرها 1.2 مليار يورو في الربع الثاني، مقابل ربح 7.6 مليار يورو قبل عام، عندما جنت المجموعة المكاسب من بيع أسهم «ريجينيرون»، شريكها الأمريكي منذ فترة طويلة.

وأظهر صافي الربح من العمليات، باستثناء العناصر الاستثنائية، زيادة بنسبة 8.1٪ إلى 1.7 مليار يورو، مع نمو المبيعات، التي لا تزال تعززها اللقاحات ومنتجها الرئيسي «Dupixent».

نوفو موبيل

وبفضل هذه المنتجات على وجه الخصوص، ارتفعت قيمة التداول بنسبة 6.5٪ لتصل إلى 8.7 مليار يورو، وهو رقم يتوافق مع توقعات المحللين الذين شملهم استطلاع فاكتست.

وأعلنت «Sanofi» عن نتائج إيجابية لها من تجربة المرحلة الثالثة في مؤشر خامس، الشرى المزمن. كما زادت اللقاحات بنسبة تزيد عن 10٪ لتصل إلى حوالي مليار يورو، مدعومة باستئناف اللقاحات ضد التهاب السحايا والتطعيمات المعززة لدى البالغين. في «الطب العام » (السكري ، القلب والأوعية الدموية)، استقرت المبيعات عند 3.5 مليار يورو.

وارتفع حجم مبيعات قسم صحة المستهلك (الذي يشمل الدوليبران) بأكثر من 6٪ إلى 1 مليار يورو، وذلك بفضل نمو صحة الجهاز الهضمي، والتي عوضت أكثر من ضعف الطلب على منتجات السعال والبرد .

 

اترك تعليق