سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أرباح «إيلي ليلي» تتراجع الى 952 مليون دولار في الربع الثاني بسبب خفض أسعار الأنسولين

خفضت شركة «Eli Lilly» يوم الخميس توقعاتها لأرباح العام بأكمله للمرة الثانية حيث أثر انخفاض أسعار الأنسولين والمنافسة على عقار الشركة للسرطان على أرباحها في الربع الثاني.

حيث أقر مجلس النواب الأمريكي في (مارس) مشروع قانون يحدد تكاليف الأنسولين الشهرية لمن لديهم تأمين صحي بمبلغ 35 دولارًا.

وأعلنت شركة إيلي ليلي، التي خفضت أسعار منتجات «ليسبرو» الأنسولين بنسبة 40٪ اعتبارًا من 1 يناير، عن انخفاض بنسبة 26٪ في مبيعات منتجات الأنسولين الشهيرة «ليسبرو» و«هيومالوج» إلى 447.1 مليون دولار في الربع الثاني.

كما تراجعت عائدات دواء السرطان «Alimta» بنسبة 63٪ إلى 227.7 مليون دولار بسبب دخول الأدوية المقلدة.

تركز «إيلي ليلي» الآن على عمليات إطلاقها القادمة والجديدة، بما في ذلك عقار السكري المعتمد مؤخرًا «Mounjaro»، والذي سجل 16 مليون دولار خلال الربع.

كان إيفان سيجرمان، المحلل لدى «BMO Capital Markets»، إيجابياً بشأن شركة «إيلي ليلي» على الرغم من النتائج الضعيفة بسبب التفاؤل بشأن عقار الزهايمر الواعد «donanemab» و «Mounjaro».

نوفو موبيل

قال «سيجيرمان» إن التركيز الآن على التحديثات حول خطط ليلي لتقديم ملف إضافي لمونجارو في علاج السمنة.

ساعد التفاؤل بشأن العقارين الرئيسيين على تعويض التأثير الأولي للنتائج المخيبة للآمال، حيث انخفض السهم بنسبة 3٪ تقريبًا قبل الجرس مقابل تراجع بنسبة 6٪ في البداية.

خفضت «إيلي ليلي» توقعاتها للأرباح المعدلة لعام 2022 إلى 7.90 دولارًا أمريكيًا إلى 8.05 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد من 8.15 دولارًا أمريكيًا إلى 8.30 دولار أمريكي والتي تم الإعلان عنها في أبريل.

وانخفض صافي دخلها إلى 952.5 مليون دولار أو 1.05 دولار للسهم في الربع المنتهي في 30 يونيو من 1.39 مليار دولار أو 1.53 دولار للسهم قبل عام.

باستثناء العناصر غير المتكررة، سجلت «إيلي ليلي» ربحًا قدره 1.25 دولارًا للسهم، وهو أقل بكثير من متوسط ​​تقدير المحللين البالغ 1.69 دولارًا للسهم ، وفقًا لبيانات «Refinitiv IBES».

كما أن عائداتها البالغة 6.49 مليار دولار كانت مخالفة أيضًا لتقديرات المحللين البالغة 6.84 مليار دولار.

 

اترك تعليق