سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أدوية الحكمة» تحصل على موافقة «الدواء الأمريكية» لإطلاق «Advair Diskus» لعلاج الربو

قالت شركة أدوية الحكمة، أنها حصلت على موافقة هيئة الدواء الأمريكية (FDA) على الدواء الجنيس “Advair Diskus”والذي يحمل إسم فلوتيكازو نكيوتيفيت,افاميس .

ويتم استخدام الدواء في علاج الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ويتم استخدامه عن طريق استنشاق الدواء في الرئتين

وعملت الحكمة مع “Vectura Group” ، وهي شركة مقرها المملكة المتحدة تقدم حلول مبتكرة لتوصيل أدوية الاستنشاق ، لتطوير أجهزة الاستنشاق بالمسحوق الجاف وتقنية التركيب.

نوفو موبيل

وفقًا لـ IQVIA ، بلغت مبيعات الولايات المتحدة من فلوتيكازو”Salmeterol Inhalation Powder”،حوالي 2 مليار دولار في الأشهر الـ 12 المنتهية في سبتمبر 2020.

من جانبه قال سيجي أولافسون، المدير التنفيذي لشركة أدوية الحكمة، تمثل الموافقة على الإصدار العام من Advair Diskus علامة فارقة في استراتيجيتنا لتطوير منتجات تنفسية أكثر تعقيدًا، و من خلال التفاني لموظفينا والتعاون الوثيق مع فريق Vectura ، قمنا بتطوير منتج عام عالي الجودة.

وأشار إلى أن إطلاق هذا المنتج سيدفع الشركة إلى الاستفادة من الاستثمارات التي قامت بها والخبرة التي اكتسبتها من خلال هذه العملية لتطوير مجموعة من خيارات العلاج التنفسي وغيرها من خيارات العلاج المعقدة للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية.

وترفع “الحكمة” توقعاتها لقطاع الأدوية الجنيسة للعام كاملاً بقيمة تتراوح بين 720 مليون دولار إلى 740 مليون دولار، وذلك مقارنة بتوقعاتنا السابقة التي تراوحت بين 710 مليون إلى 730 مليون دولار.