سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أدويا» تحصل على موافقة هيئة الدواء المصرية لتصنيع مستحضرات لعلاج مرضى كورونا

 كشف حسام طاهر رئيس مجلس إدارة شركة أدويا للصناعات الدوائية، عن حصول شركته على موافقة هيئة الدواء المصرية لتصنيع أكثر من دواء جديد لعلاج مرضى كورونا المستجد.

وقال حسام طاهر، في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن  شركة «أدويا» ستقوم خلال الفترة المقبلة بتصنيع أولى تلك الأدوية وهو عقار أدويكوفاف «Adwicofav» والذي يتكون من المادة الفعالة فافيبيرافير «Favipiravir» وتحمل الاسم التجاري «أفيجان» فى اليابان، وأقرت وزارة الصحة الروسية استخدامها تحت اسم «أفيفافير» رسميا في المستشفيات لعلاج مرضى كورونا.

وأضاف «طاهر» أن شركة «أدويا» بدأت على الفور بشراء الخامات الخاصة بالعقار ليتم التصنيع في أقرب وقت ممكن بعد استيفاء كافة اإجراءات التسجيل، و ذلك لتلبية احتاجات السوق المحلي في توفير المستحضرات اللازمة لمستشفيات وزارة الصحة ضمن برتوكول العلاج الموضوع.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة أدويا للصناعات الدوائية أنه سيتم التواصل مع هيئة الدواء المصرية من أجل الحصول على موافقتها لتصدير عقار أدويكوفاف «Adwicofav»، بعد تغطية السوق المحلي أولا.

وذلك بعد ان تلقت «أدويا» عدة عروض لتصدير هذا المستحضر لوكلائها بالسعودية والبحرين واليمن والعراق والسودان وكينيا  والكاميرون،  لما تحظي به مستحضرات شركة «أدويا» من ثقة عملائها بالاسواق الخارجية .