سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أحمد كيلاني: توفير الأدوية الضرورية للأشقاء في السودان من أهم أولوياتنا

ونعمل على تنفيذ مشروعات مشتركة  

استقبل اليوم الدكتور أحمد كيلانى، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايبيكو للأدوية، وفدًا رفيع المستوى من وزارة الصحة السودانية، في حضور الدكتور رشيد محمد المستشار الطبى لسفارة السودان بالقاهرة، والدكتورة سوزان الزناتى، مديرة إدارة العلاقات الخارجية الصحية بوزارة الصحة والسكان المصرية.

وقدم الدكتور كيلانى شرحا تفصيليا عن الشركة وكذلك خططها المستقبلية والمشروعات الجارى تنفيذها، خاصة مصنع ايبيكو3 ، لإنتاج الادوية والبدائل الحيوية، متناولا، الامكانيات التى تنفرد بها ايبيكو، لانتاج دواء عالى الجودة لتوفيره باسعار مناسبة.

كما استعرض وضع شركة ايبيكو كأكبر الشركات الاستيراتيجية التى تعتمد عليها الدولة ضمن منظومة شركات أكديما للأدوية  «ذراع الدولة القوية لتوفير الدواء للمواطنين»  .

كما شرح د.كيلانى نشاط التصدير بالشركة حيث تعد ايبيكو شركة الدواء الأولى فى مصر فى تصدير الدواء،  حيث تحتل المركز الأول على جميع شركات الدواء المصرية، و حققت صادرات بلغت 40 مليون دولار العام الماضى ، وتصدر نحو 23 % من اجمالى  صادرات الدواء المصرية لعدد 67 دولة فى العالم، كما تصدر 25% من حجم انتاج الشركة

واستعرض د. كيلانى للوفد الزائر استيراتيجية الشركة نحو تطوير صادراتها سواء فى السودان وفى عدد من الدول الافريقية و الاسيوية من خلال التوسع فى الانتاج المشترك للأدوية ونقل التكنولوجيا، بما يحقق فوائد كثيرة لجميع الاطراف .

ومن جانبه أكد الوفد، أن زيارته لمصر تأتى فى اطار استكمال الزيارات الرسمية المتبادلة بين القيادة السياسية فى الدولتين ورؤساء الوزارء ووزارء الصحة التى تهدف جميعها لدعم أواصر الأخوة بين شعب وادى النيل فى مصر والسودان وترجمة ذلك على أرض الواقع بمزيد من التعاون وتذليل جميع العوائق من خلال التعرف على أرض الواقع على الصعوبات التى تواجه الشركات المصرية للعمل فى السودان والعمل على حلها باسرع وقت خاصة فى تسجيل الأدوية الجديدة .

نوفو موبيل

ثم قام الوفد بزيارة مصنع الشركة رقم 2 و معامل التطوير و الجودة R&D  – التى تعد احدث معامل فى مصر – حيث اشاد الزائرون بالمستوى التكنولوجى العالمى المتوافر بالشركة لانتاج الدواء وضمان جودته .

وفى ختام الزيارة اكد د. احمد كيلانى على الاولوية  القصوى لتلبية احتياجات الاشقاء فى السودان من الأدوية الضرورية  فى اطار التعاون مع شركة اكديما للادوية ووزارة الصحة فى البلدين وهيئة الدواء المصرية.

مؤكدا أيضا، أنه علينا كشركات وأفراد وجهات تنفيذية استثمار الدعم الكبير للقيادة السياسية فى مصر والسودان للتعاون بين البلدين لتحقيق مصالح الشعبين فى كافة المجالات وأهمها الصحة والدواء.

وفد من السودان يزور شركة ايبيكو للأدوية

وفد من السودان يزور شركة ايبيكو للأدوية وفد من السودان يزور شركة ايبيكو للأدوية وفد من السودان يزور شركة ايبيكو للأدوية وفد من السودان يزور شركة ايبيكو للأدوية

وفد من السودان يزور شركة ايبيكو للأدوية

وفد من السودان يزور شركة ايبيكو للأدوية