سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أحمد كيلانى: ايبيكو وقعت اتفاق تصدير 100 ألف فيال ريمديسيفير لعلاج كورونا الى 11 دولة 

صرح الدكتور أحمد كيلانى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية  «ايبيكو» أن الشركة وقعت اتفاقا مع شركة World Medicine وكيلها فى دول «CIS» لتصدير 100 الف فيال من مستحضرها الاحدث «REMAIST» ريمديسيڨير المستخدم في علاج المصابين بكوفيد19،فى العديد من دول العالم.

وأضاف الدكتور أحمد كيلانى، أن هذا الاتفاق يعد تأكيد لما اعلناه مؤخرا  فى إطار  رئاستنا للجانب المصرى لمجلس الاعمال المصرى البيلاروسى المشترك عن توريد مستحضر «REMAIST» ريمديسيڨير الى بيلاروسيا بعد موافقة الجهات المعنية بالبلدين.

مشيرا الى اجتماعه بالقاهرة مع  نظيره فيتالى فوفوك، رئيس الجانب البيلاروسى للمجلس و بحضور السفير سيرجى ترينتييف، سفير بيلاروسيا بمصر.

وأعلن الدكتور كيلانى في وقت سابق  جاهزية شركة ايبيكو لإنتاج هذا المستحضر بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة المصرية وهيئة الدواء المصرية، و يأتى ذلك تأكيدا لما أعلنته ايبيكو فى منتصف مارس هذا العام و بدء جائحة كورونا بوضع امكانياتها تحت تصرف الدولة لمواجهة هذا الوباء.

و هذا ما  تم ترجمته فى الواقع من خلال توفير الشركة لملايين العبوات من مستحضراتها التى استخدمتها وزارة الصحة فى بروتوكولاتها فى مواجهة هذا الوباء، مثل أدوية المسكنات وخوافض الحرارة سيتال (باراسيتامول)، مضادات الإلتهاب ديكساميثازون أمبول وهيدروكورتيزون ڨيال.

الى جانب المضادات الحيوية ابيزيثرو بمختلف أشكاله الصيدلانية، أزيثرومايسين- ابيسفين ڨيال، الفيتامينات وأدوية تعزيز المناعة – سيفيتيل أقراص فوارة (فيتامين سي)، فيروفول فيت زنك وغيرها .

وتشمل دول الكومنولث المستقلة CIS، روسيا، أوكرانيا، كازاخستان، أوزبكستان،مولدوفا، بيلاروسيا، كازاخستان، اوزبكستان، بالإضافة  امكانية التصدير إلى بولندا والتشيك وسلوفاكيا.