سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبوت نيوترشن» تخطط لإنشاء مصنع جديد لألبان الأطفال بتكلفة 500 مليون دولار

لمواجهة النقص في المعروض

قال روبرت فورد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ابوت، أن «أبوت نيوترشن» تخطط لبناء منشأة تغذية بقيمة 500 مليون دولار لألبان الأطفال. يأتي هذا الإعلان مع استمرار نقص حليب الأطفال في الاسواق الأمريكية.

كالسي كل موبيل

وقال فورد في اتصال هاتفي مع المستثمرين: «إننا نمضي قدمًا في خطط لاستثمار نصف مليار دولار في منشأة تغذية أمريكية جديدة لتركيبات الرضع المتخصصة» وفقا لـ «CNN».

وتابع «نحن حاليًا في المراحل النهائية لتحديد موقع المنشأة وسنعمل مع المنظمين وغيرهم من الخبراء لضمان أن تكون هذه المنشأة على أحدث طراز وتضع معيارًا جديدًا لإنتاج ألبان الأطفال».

وأدى إغلاق مصنع أبوت للألبان في ستورجيس بولاية ميشيغان وسحب بعض منتجاته إلى تفاقم نقص ألبان الأطفال الذي لا يزال يسبب مشاكل للعائلات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وجدت دراسة استقصائية أجراها مكتب الإحصاء الأمريكي أن ما يقرب من ثلث الأسر التي لديها طفل يقل عمره عن سنة واحدة قالت إنها واجهت صعوبة في العثور على ألبان الأطفال خلال أسبوع واحد في الشهر الماضي. وقال أكثر من 40٪ أن لديهم إمدادات أسبوع فقط أو أقل في متناول اليد.

وأضاف رئيس شركة أبوت..«في سبتمبر الماضي، بدأنا إنتاج العديد من منتجات «Similac»، والتي نتوقع أن تبدأ في الوصول إلى أرفف متاجر البيع بالتجزئة خلال الأسابيع المقبلة».

تابع.. «لقد عززنا أيضًا الإنتاج في شبكتنا العالمية لزيادة إمدادات ألبان الأطفال إلى الولايات المتحدة»

وأوضح فورد إن خطط الشركة لمنشأة جديدة هي استجابة لتحليلها الخاص لسوق الصيغة التي خلصت إلى أن الولايات المتحدة سيستفيد من المزيد من القدرة التصنيعية والتكرار».

وقال فورد أيضًا إن أبوت أنهت تحقيقًا في مزاعم قدمها موظف سابق، قدم شكوى إلى الحكومة الأمريكية في فبراير 2021 أبلغت عن سجلات مزورة ومخاوف بشأن السلامة والجودة.

 

اترك تعليق