سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أبوت للأدوية تصعد بمبيعات الربع الثالث 9.6% وتحقق 8.9 مليار دولار

حققت شركة أبوت الأمريكية للأدوية، ارتفاعا في مبيعات الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 9.6 % لتحقق 8.9 مليار دولار، وفقا لنتائجها المالية في الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2020.

وبلغت ربحية السهم المخففة موجب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 0.69 دولاراً أمريكياً وعائدات السهم المخففة المعدلة من العمليات المستمرة ، والتي تستثني عناصر محددة ، 0.98 دولار أمريكي ، مما يعكس نموًا بنسبة 16.7 % مقارنة بالعام السابق.

وكان النمو القوي في هذا الربع مدفوعًا بالطلب على مجموعة أبوت من اختبارات تشخيص COVID-19 على أنظمة المقايسة المناعية والتشخيص الجزيئي القائمة على المعامل ومنصات الاختبار السريع في نقاط الرعاية.

وفي أغسطس ، تلقت شركة أبوت تفويضا من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاختبار الدم لأجسام مضادة لفيروس كوفيد -19 في المختبر في حالات الطوارئ.

ويمكن استخدام اختبار AdviseDx لتحديد نوع من الأجسام المضادة يسمى الجلوبولين المناعي M (IgM) في عينات الدم لتحديد ما إذا كان شخص ما قد تعرض لفيروس كورونا الجديد ، مما قد يشير إلى إصابة حديثة أو سابقة.

وتلقت شركة أبوت بالفعل ترخيصًا للاستخدام في حالات الطوارئ لسبعة اختبارات، بما في ذلك الاختبارات الجزيئية واختبار مستضد سريع واختبار آخر يمكنه اكتشاف نوع من الأجسام المضادة يسمى IgG.

وتبيع شركة أبوت الاختبار مقابل 5 دولارات أمريكية وتقدم تطبيقًا تكميليًا للهاتف المحمول ، يسمى NAVICA ، والذي يسمح للأشخاص الذين يختبرون سلبيًا بعرض نتائجهم.

وارتفعت مبيعات التشخيص العالمي بنسبة 38.2٪ على أساس التقارير في الربع الثالث وزادت بنسبة 38.8٪ على أساس عضوي.

من جانبه قال روبرت ب. فورد ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أبوت “إن نتائجنا القوية وتوجيهاتنا المتزايدة هي انعكاس مباشر لقدرتنا على الابتكار والتنفيذ على الرغم من الظروف الصعبة”.

تابع “يستمر خط إنتاج منتجاتنا الجديدة في تحقيق إنتاجية عالية ، ونحن في وضع جيد لإنهاء العام بالكثير من الزخم”.