سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبوت» تحصل على موافقة أمريكا لتسويق إختبار سريع «محمول» لكوفيد-19 بقيمة 5 دولارات

قالت شركة أبوت لابوراتوريز، إنها حصلت على تصريح تسويق أمريكي لاختبار مستضد محمول لـ كوفيد-19، يمكن أن يحقق النتائج في غضون 15 دقيقة وسيباع مقابل 5 دولارات.

وقال مسؤولون تنفيذيون في شركة أبوت، إن الاختبار المحمول يقارب حجم بطاقة الائتمان، ولا يتطلب أي معدات إضافية للعمل، ويمكن إجراؤه باستخدام مسحة أنف أقل توغلاً من الاختبارات المعملية التقليدية.

وتتوقع شركة أبوت شحن عشرات الملايين من الاختبارات في سبتمبر، لتصل إلى 50 مليون اختبار شهريًا من بداية أكتوبر.

وقال المسؤولون التنفيذيون إن الاختبار، «BinaxNOW COVID-19 Ag Card» ، يمكن استخدامها للتحقق من أن الأشخاص المشاركين في التجمعات الكبيرة ، مثل أولئك الذين يعودون إلى المدارس أو أماكن العمل ، ليس لديهم كوفيد-19 وهو ما يمكن أن يساعدوا في إعادة فتح الولايات المتحدة. .

وأوضحو إن شركة أبوت أنشأت تطبيقًا قابلاً للتنزيل يمكن للأشخاص الذين خضعوا للاختبار تقديمه قبل الدخول إلى الأماكن لإثبات أنهم خالون من  كوفيد-19.

وتعتبر اختبارات المستضد أرخص وأسرع من اختبارات التشخيص الجزيئي ، ولكن من المرجح إلى حد ما أن تفشل في تحديد الحالات الإيجابية للفيروس مقارنة بالاختبارات التشخيصية المخبرية.

ومنحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة بموجب برنامج ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ.

وتقوم شركة «Becton Dickinson» و «Quidel Corp» بالفعل بتسويق اختبارات المستضد.

ومنذ مارس حصلت الشركة على تراخيص أمريكية لخمسة اختبارات أخرى لفيروس كورونا ، بما في ذلك اختبار يسمى «ID Now» يمكنه تقديم النتائج في غضون دقائق ويستخدم في البيت الأبيض.