سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي للأوية» تحقق مبيعات 14 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة نمو 34%

تجاوزت شركة أبفي للأدوية التوقعات الخاصة بأرباح وإيرادات الربع الثاني ورفعت توجيه أرباحها المعدلة لهذا العام حيث انتعشت المبيعات من الاضطرابات الوبائية في العام الماضي، بمساعدة شراء شركة ألرجان.

وقالت شركة أبفب إن الأرباح المعدلة للعام ستكون 12.52 دولارًا إلى 12.62 دولارًا للسهم ، بزيادة عن النطاق السابق الذي بلغ 12.57 دولارًا.

بلغت الإيرادات 14 مليار دولار للربع، بزيادة 34٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي والتي تجاوزت توقعات وول ستريت البالغة 13.65 مليار دولار. وارتفعت الأرباح المعدلة إلى 3.11 دولار للسهم ، متجاوزة متوسط ​​توقعات المحللين عند 3.08 دولار.

ارتفعت مبيعات عقار هوميرا، عقار الشركة الرائد في تثبيط المناعة، بنسبة 7.1٪ مقارنة بالربع نفسه من العام السابق لتصل إلى 4.26 مليار دولار.

تراجعت المبيعات الدولية إلى 811 مليون دولار بسبب منافسة البدائل الحيوية التي تهدد الآن العقار محليًا حيث تمت الموافقة على ستة بدائل بيولوجية من قبل المنظمين لإطلاقها في الولايات المتحدة في عام 2023.

وواصل علاج السرطان «Imbruvica» اتجاهه الصعودي بمبيعات بلغت 1.38 مليار دولار ، بزيادة 7.2٪ على أساس سنوي. -زيادة عام.

وأدى استكمال عام 2020 لعملية شراء شركة «Allergan»، الشركة المصنعة للأدوية المضادة للتجاعيد، البوتوكس، بقيمة 63 مليار دولار لشركة «AbbVie»، إلى دفع محفظة الشركة، حيث حققت وحدة التجميل المكتسبة حديثًا مبيعات بقيمة 1.4 مليار دولار.

وحقق عقار «Rinvoq» لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي مبيعات بقيمة 378 مليون دولار. على أمل تعويض التراجع المحتمل لعقار هوميرا في السنوات القادمة، حيث واجه العقار نكسات تنظيمية في الأشهر الأخيرة.

 

اترك تعليق