سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي» تتحالف مع «Sosei Heptares» لتطوير أدوية للأمراض العصبية مقابل  1.2 مليار دولار 

دخلت شركة «Sosei Heptares»، وهي علامة تجارية تابعة لمجموعة «Sosei Group Corporation»، في شراكة جديدة لاكتشاف الأدوية واتفاقية خيار الترخيص مع شركة «أبفي – AbbVie» لاكتشاف وتطوير وتسويق علاجات جديدة للأمراض العصبية.

وبموجب الاتفاق، ستطور الشركاتين جزيئات صغيرة يمكنها تعديل أهداف مستقبلات مقترنة ببروتين G (GPCR) مرتبطة بالأمراض العصبية.

سيستخدم التحالف تقنية «StaR» ومنصة تصميم الأدوية القائمة على الهيكل (SBDD) لشركة «Sosei Heptares»، بالإضافة إلى القدرات الواسعة النطاق لشركة «أبفي» في مجال علم الأعصاب والأمراض.

وتعتمد هذه الاتفاقية الجديدة على صفقة اكتشاف أولية متعددة الأهداف أبرمتها «Sosei Heptares» و«أبفي» في يونيو 2020، مع التركيز على الأمراض الالتهابية وأمراض المناعة الذاتية.

وفقًا للشراكة الجديدة، ستقوم «Sosei Heptares» بتنفيذ وتمويل أعمال البحث والتطوير (R & D) حتى الانتهاء من الدراسات الميسرة للدواء الجديد (IND).

في هذه المرحلة، ستمتلك شركة «أبفي» خيارًا حصريًا لترخيص ما يصل إلى ثلاثة برامج وستشرف لاحقًا على التطوير الإكلينيكي والتنظيمي والتجاري.

نوفو موبيل

عند توقيع الصفقة، ستدفع شركة «أبفي» مبلغ 40 مليون دولار مقدمًا إلى «Sosei Heptares».

علاوة على ذلك، يحق لـ «Sosei Heptares» الحصول على ما يصل إلى 40 مليون دولار على شكل مدفوعات بحثية قصيرة الأجل على مدى السنوات الثلاث القادمة.

وستتلقى الشركة أيضًا ما يصل إلى 1.2 مليار دولار على شكل مدفوعات إضافية محتملة على خيار الاجتماع، والتنمية ، والمعالم التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، ستدفع «أبفي» مدفوعات الإتاوة المتدرجة بناءً على مبيعات المنتجات العالمية إلى «Sosei Heptares».

قال مات بارنز، رئيس قسم الأبحاث والتطوير في المملكة المتحدة في «Sosei Heptares»: «يسعدنا الدخول في هذا التعاون الاستكشافي الجديد متعدد الأهداف مع «أبفي» في مجال علم الأعصاب، وهو مجال علاجي نشارك فيه الخبرة والخبرة العميقة والمتكاملة».

وتابع.. «لقد أنشأنا علاقة عمل مثمرة للغاية مع نظرائنا في «أبفي» على مدار العامين الماضيين من خلال تعاوننا الأولي ونحن سعداء جدًا بكيفية تقدم ذلك»>

يذكر أن شركة «أبفي» وقعت اتفاقية خيار ترخيص عالمية حصرية لـ «CUG252» من «Cugene» لعلاج أمراض المناعة الذاتية والالتهابات.

 

اترك تعليق