سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أبرزها الأنسولين.. «ترامب» يوقع 4 أوامر لخفض أسعار الأدوية التي تستلزم وصفة طبية

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة أربعة أوامر تنفيذية تهدف إلى خفض الأسعار التي يدفعها الأمريكيون مقابل الأدوية التي يصفونها بوصفة طبية في الوقت الذي يواجه فيه معركة شاقة لإعادة انتخابه وانتقادات بشأن تعامله مع جائحة الفيروس التاجي.

وقال ترامب إن أحد الطلبات سيسمح بالاستيراد القانوني للأدوية الموصوفة أرخص من دول مثل كندا ، بينما سيطلب أمر آخر تخفيضات من شركات الأدوية التي يتم الاستيلاء عليها من قبل الوسطاء إلى المرضى.

وقال ترامب إن إجراء آخر يسعى إلى خفض تكاليف الأنسولين في حين أن الإجراء الرابع ، الذي قد لا يحتاج إلى التنفيذ إذا نجحت المحادثات مع شركات الأدوية، سيتطلب شراء الأدوية بنفس السعر الذي تدفعه الدول الأخرى.

وأضاف الرئيس أن التنفيذيين في شركات الأدوية الكبرى طلبوا عقد اجتماع لمناقشة كيفية تخفيض أسعار الأدوية.

قال ترامب قبل التوقيع على الوثائق: «نضع المرضى على جماعات الضغط وكبار السن قبل المصالح الخاصة، ونحن نضع أمريكا أولاً».

وكان ترامب ، الذي يتعرض لانتقادات بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة ويعاني من انخفاض أعداد الاستطلاعات قبل انتخابات 3 نوفمبر ، قد طلب من الكونجرس في وقت سابق كبح جماح تكاليف الأدوية.

ويوم الجمعة ، قال أيضًا إن البيت الأبيض سيقترح مشروع قانون للرعاية الصحية قريبًا لكنه لم يقدم سوى القليل من التفاصيل.

وغالبًا ما يتفاوض صانعو الأدوية على الخصومات أو الخصومات على أسعارهم في القائمة مقابل الحصول على علاج إيجابي من شركات التأمين ودافعي الرعاية الصحية الآخرين. ونتيجة لذلك ، نادرًا ما تدفع شركات التأمين والمرضى المشمولين قائمة الأسعار الكاملة للدواء.