سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«آزوركس بيوفارما» تستحوذ على «First Wave Bio» للتكنولوجيا الحيوية مقابل 229 مليون دولار

وقعت شركة “آزوركس بيوفارما AzurRx BioPharma” اتفاقية نهائية للاستحواذ على “First Wave Bio” للتكنولوجيا الحيوية في صفقة أسهم ونقد بقيمة 229 مليون دولار ، تشمل مراحل تطوير وتنظيم ومبيعات محددة.

وتركز شركة First Wave Bio ، على تطوير علاجات جزيئية صغيرة جديدة تستهدف الأمعاء لأمراض الأمعاء الالتهابية المناعية (IBD) والعديد من الأمراض الخطيرة.

وبموجب الصفقة ، ستتم إعادة تسمية شركة آزوركس إلى “First Wave BioPharma”

نوفو موبيل

وسيستمر فريق إدارة آزوركس بيوفارما ، بما في ذلك جيمس سابيرستين رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي ، في قيادة الشركة المعاد تسميتها.

ومع الاستحواذ ، ستحصل شركة “آزوركس بيوفارما” على الحقوق الكاملة لتركيبات First Wave Bio المسجلة الملكية “للنيكلوساميد niclosamide “، وهو عقار جزيء صغير ،  يمتلك خصائص مضادة للفيروسات وكذلك مضادة للالتهابات تم إنشاؤها لمعالجة مختلف حالات الجهاز الهضمي.

وستمتلك شركة “آزوركس بيوفارما” محفظة الملكية الفكرية القوية (IP) الخاصة بـ First Wave Bio بالكامل ، والتي تشتمل على طريقة استخدام هذه التركيبات وتقديمها كعلاجات للعديد من أمراض المناعة الذاتية والالتهابات والفيروسية.

من جانبه قال جيمس سابيرستين رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي للكيان الجديد “First Wave BioPharma”، أن الاستحواذ على First Wave Bio وإنشاء First Wave BioPharma يعد حدثًا تحويليًا يوسع بشكل كبير خط أنابيب تطوير الجهاز الهضمي لدينا ويضع شركتنا لفرص نمو جديدة في علاجات أمراض الأمعاء الالتهابية.

اترك تعليق