سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء السعودية تحذر من استخدام مستحضرين للعناية بالشعر

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، من استخدام منتجين للعناية بالشعر، لاحتوائهما على نسبة عالية من مادة «الفورمالدهيد».

وقالت الهيئة في نشرتها الرسمية أن تحليل عينات من منتجات العناية بالشعر المتداولة بالأسواق المحلية كشفت عن احتواء منتجين على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد (Formaldehyde) بنسبة تتجاوز الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية”.

وأضافت الهيئة أن المنتجين المصنوعين في ألمانيا قد يسببا مخاطر صحية للمستهلك، موضحة أن المنتجين من إنتاج مصنع (Biometric Collagen)، ويحمل المنتج الأول اسم (Collagen Biometric Professional Split End Repairing Solution Phase 1)   أما المنتج الثاني فهو (Collagen Biometric Professional Split End Repairing Solution Phase 2)  .

وأشارت الهيئة إلى أنها سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لسحب المنتجات من الأسواق، ومنع دخولها البلاد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وشددت الهيئة على المستهلكين بعدم استخدام المنتجين، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منهما مؤكدة على أهمية شراء المنتجات من منافذها الرسمية.

اترك تعليق