سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميناريني الإيطالية» لصناعة الأدوية تستحوذ على «Stemline» الأمريكية مقابل 677 مليون دولار

قالت شركة ميناريني «Menarini» الإيطالية لصناعة الأدوية المملوكة للقطاع الخاص اليوم الاثنين أنها ستشتري شركة ستم لاين « Stemline»، للعلاجات الأمريكية في صفقة تصل قيمتها إلى 677 مليون دولار، وتتطلع إلى الوصول إلى دواء معتمد من الولايات المتحدة لمرض دم نادر.

ومن شأن عقار إلزونريس «Elzonris» المعالج للسرطان والذى تنتجه شركة Stemline ، والذي حقق 43.2 مليون دولار في صافي الإيرادات المقدرة في عام 2019 ، أن يعزز محفظة أدوية شركة ميناريني .

وسيحصل المساهمون في شركة Stemline على 12.50 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد ، بما في ذلك دفع مقدم قدره 11.50 دولارًا نقدًا، وهو ما يمثل علاوة تزيد عن 140 ٪ إلى سعر إغلاق Stemline يوم الجمعة الماضي.

وقالت الشركتان إن كل مساهم سيحق له دولار إضافي نقدا للسهم عند الانتهاء من بعض المراحل.

وقالت شركة الأدوية ميناريني، أنها ستدعم المزيد من التطوير في  وستتيح التوسع العالمي من خلال الاستفادة من بنيتها التحتية في أوروبا ومناطق أخرى خارج الولايات المتحدة.

عقار Elzonris ، الذي وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في عام 2018 ، هو علاج لأورام الخلايا التشعبية البلازميتويد (BPDCN) ، وهو مرض نادر في النخاع العظمي والدم الذي يصيب العديد من الأعضاء لدى البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وما فوق.

وكانت جولدمان ساكس تعمل كمستشار مالي حصري لشركة ميناريني في الصفقة ، بينما كان بنك أوف أمريكا و بنك PJT ، مستشارين ماليين لشركة ستم لاين.

اترك تعليق