سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رسميا: صيدليات 19011 تستحوذ على صيدليات رشدي وترتفع بعدد فروعها الى 300 فرع

قالت مصادر دوائية مطلعة، أن شركة الفا لإدارة الصيدليات المالكة لسلسلة صيدليات 19011، استحوذت رسميا على 100% من العلامة التجارية لصيدليات رشدي بالإضافة الى كافة المخازن والمباني الإدارية التابعة لها في صفقة هي الأكبر في سوق الصيدلة المصري.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن صفقة استحواذ صيدليات 19011 على صيدليات رشدي شملت نحو 120 فرعا منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية بالإضافة الى مصنعين أحدهما للمحاليل الطبية والآخر للكرتون الطبي الى جانب مقر إداري ومخزن وصفته المصادر بـ«الضخم».

وأوضحت المصادر أن استحواذ صيدليات 19011 على صيدليات رشدي يجعلها السلسلة الصيدلية الأكبر والأوسع إنتشار داخل السوق المصرية بعدد فروع يتخطى الـ 300 فرع وحصة سوقية تتخطى الـ 7% من مبيعات سوق الدواء المصري.

وأشارت المصادر الى وضع صيدليات 19011 خطة لتغيير العلامة التجارية لصيدليات رشدي في كافة أنحاء الجمهورية الى 19011 خلال 20 يوما أي مع بدء شهر رمضان المقبل .

وأشارت المصادر الى استحواذ صيدليات 19011 في مارس 2019 على صيدليات الايمدج والتي تمتلك مايقرب من 20 فرعا منتشرة في محافظات القاهرة الكبري.

ويتكون سجل المساهمين في مجموعة «الفا» كل من الدكتور أحمد الإنصاري رئيس مجلس إدارة المجموعة، والدكتور مصطفى النجار رئيس مجلس إدارة شركة الفا لإدارة الصيدليات، والدكتور محمود حمدي السيسي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الفا لإدارة الصيدليات، بالإضافة الى الدكتور نعيم الصباغ الرئيس التنفيذي لشركة بيوكسل فارما.

كما يضم سجل المساهمين أيضا الدكتور مجدي أبو القاسم والدكتور محمد صالح والدكتور أشراف نوار، الذين يتولون منصب عضو مجلس إدارة المجموعة .

 

اترك تعليق