سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس شركة «آبفي»: إستحواذنا على «أليرجان» سيرفع مبيعاتنا في 2020 إلى 50 مليار دولار

أعلنت شركة آبفي المتخصصة في المستحضرات الصيدلانية البيولوجية العالمية ، أنها أكملت استحواذها على شركة أليرجان بعد تلقي الموافقة التنظيمية من جميع السلطات الحكومية التي تتطلبها صفقة الاستحواذ وموافقة المحكمة الإيرلندية العليا.

وقال ريتشارد جونزاليس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة آبفي، أن الاستحواذ سيمكن الشركة من إمتلاك أصولاً جديدة في السوق وفي خطوط الانتاج، مشيرا إلى أن القوة المالية للشركة ستسمح لها بمواصلة الاستثمار في العلوم المبتكرة والاستمرار في تلبية الاحتياجات الطبية اللازمة للمرضى .

وأشار إلى أن اتفاقية الاستحواذ ستعزز تنوّع قاعدة عوائد آبفي وتستكمل مواقعها الرائدة في علم المناعة، من خلال عقار هيوميرا، وعقاري سكايريزي و رينفوك اللتين أطلقتهما مؤخراً، وفي علم الأورام الدموية من خلال عقاري إمبروفيكا وفينكليكستا.

وتوفّر «أليرجان» فرص نمو جديدة في علم الأعصاب من خلال عقاقير بوتوكس ثيرابيوتيكس وفريلار وأوبريلفي إضافة إلى مجال علاجي عالمي جديد هو الطب التجميلي من خلال علامات رائدة من طراز بوتوكس وجوفيديرم.

ولفت ريتشارد جونزاليس، إلى أن المحفظة المتنوعة من العلاجات سوف تدفع منصة آبفي الحالية للنمو (هيوميرا سابقاً) إلى عائدات بنحو 30 مليار دولار أميركي في العام 2020 ككل، وعائدات إجمالية قدرها 50 مليار دولار.

وفي سياق متصل باستكمال اتفاق الاستحواذ، انتخب مجلس إدارة آبفي توماس فريمان عضواً في المجلس. وفريمان هو نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي المتقاعد من شركة آبوت، الذي شغل حديثاً منصب عضو مجلس إدارة في أليرجان.

وبموجب اتفاق الاستحواذ، يحصل المساهمون في أليرجان 0.8660 سهم في آبفي و120.30 دولاراً نقداً لكل سهم في أليرجان، مقابل قيمة إجمالية قدرها 193.23 دولار لكل سهم في أليرجان (حسب سعر الإغلاق لسهم آبفي وقيمته 84.22 دولار في 7 مايو 2020).

اترك تعليق