سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تحقيق فيدرالي مع «PerkinElmer» الأمريكية لإجراء إختبارات سرطان وراثي غير ضرورية

تواجه شركة التشخيص الطبي بيركن إلمر «PerkinElmer» تحقيقًا فيدراليًا في دورها في عملية احتيال مزعومة للرعاية الطبية تتضمن عشرات الآلاف من اختبارات السرطان الوراثي غير الضرورية ، وفقًا لثلاثة مصادر مطلعة على التحقيق والوثائق التي راجعتها رويترز.

وأجرت الشركة الاختبارات تحت الفحص الآن على مدى 18 شهرًا ، وكسبت ملايين الدولارات، وفقًا لأحد هذه المصادر وثلاثة مصادر أخرى على دراية بعمليات المختبر في الشركة.

وقالت المصادر الثلاثة المطلعة على التحقيق إن المحققين يحققون فيما إذا كانت بيركن إلمر ومقرها ماساتشوستس، قد مكنت مخططًا من قبل بعض عملاء المختبر ، اثنان منهم اتهمتهما الحكومة سابقًا فيما يتعلق بالاحتيال المزعوم للرعاية الطبية.

وأجرت شركة بيركن إلمر، كميات كبيرة من الاختبارات لهؤلاء العملاء. وقالت تلك المصادر الثلاثة إن المحققين يركزون على ما إذا كانت الشركة على علم – أو كان ينبغي أن تعرف – أن الاختبارات لم تكن ضرورية من الناحية الطبية وأن عملائها يقدمون الفواتير إلى البرنامج الحكومي للمسنين والمعوقين.

تحدد هذه الاختبارات ما إذا كان المرضى معرضين لخطر الإصابة بأمراض وراثية ، مثل سرطان الثدي أو سرطان القولون والمستقيم. يغطي Medicare الفحوصات إذا رأى طبيب المريض أنها ضرورية ، غالبًا بسبب تاريخ شخصي أو عائلي من السرطانات الوراثية.

وأظهرت الاختبارات المرسلة إلى شركة بيركن إلمر علامات حمراء بين بعض موظفي الشركة لأن المرضى غالبًا لا يتناسبون مع الملف الشخصي النموذجي للاختبار وأظهرت نتائج قليلة خطر الإصابة بالسرطان ، وفقًا للمصادر الثلاثة المألوفة بعمليات الشركة.

ويعد التحقيق مع شركة بيركين إلمر جزءًا من تحقيق أوسع نطاقا بشأن الاحتيال الذي كشفت عنه وزارة العدل في سبتمبر، والذى يفيد باتهام 35 شخصًا بسرقة حوالي 2.1 مليار دولار من اختبارت رعاية طبية عديمة الفائدة.

ولم تجب المتحدثة باسم شركة بيركن إلمر، فاراجولد بيرج، على أسئلة مفصلة من رويترز لكنها قالت في بيان إن الشركة لم تكن على علم بأي احتيال أو ممارسة مسيئة من قبل شركة بيركن إلمر أو أي موظف ، وأنه «لم يتم إخطارها بأي فعل فعلي أو مخالفات مزعومة من قبل أي سلطة حكومية ».

وقالت الشركة إنها تدعم جهود الحكومة لتحديد ومنع إساءة الاستخدام في الاختبارات الجينية، وأنها ستتعاون مع هذه الجهود «حسب الاقتضاء».

وتخضع مادي هورا هيغد، كبيرة العلماء في وحدة الاختبارات الجينية للشركة ، أيضًا للتحقيق بسبب دورها في إقامة علاقات تجارية مع عملاء المختبر المتهمين في مخططات الاحتيال في Medicare ، وفقًا لشخصين على دراية بالتحقيق وسجلات التحقيق الذي تمت مراجعته بواسطة رويترز.

وقالت هيغد في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز إنها تنفي ارتكاب أي مخالفات على الإطلاق.

«بيركن إلمر» هي شركة تشخيص طبية رائدة تبيع معدات المختبر وتجري الاختبارات في مجالات مثل الغذاء والبيئة ووراثة حديثي الولادة. ولا يمثل الاختبار الجيني سوى جزءًا صغيرًا من المبيعات التشخيصية للشركة ، والتي أعلنت أنها تبلغ 1.14 مليار دولار لعام 2019.

وتتنافس «بيركن إلمر» حاليًا مع شركات التشخيص الأخرى لتطوير وبيع اختبارات جديدة للكشف عن الفيروس التاجي الجديد وسط الوباء. وقد تلقت تفويضًا طارئًا في مارس من إدارة الغذاء والدواء لبدء بيع اختبارها لفيروس كورونا المستجد .

اترك تعليق