سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بنك مصر يحصد جائزتين في مجال الصيرفة الإسلامية من «ذا بانكر» و«جلوبال بانكينج»

نجح بنك مصر في الحصول على جائزتين في مجال الصيرفة الإسلامية، الجائزة الأولي «أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية للشركات – مصر 2020 من جلوبال بانكينج اند فايناناس ريفيو» ، والجائزة الثانية «جائزة عملية العام في إفريقيا للتمويل الإسلامي لعام 2020 من مجلة ذا بانكر «فاينانشال تايمز العالمية».

وتأتي الجائزة عن مشاركة بنك مصر في تمويل شركة البحر المتوسط للغزل والنسيج، حيث بلغ حجم التمويل 34.2 مليون دولار أمريكي، وقد تم منح التسهيل بغرض إعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية لشركة البحر المتوسط للغزل والنسيج مما يسمح للشركة بالنمو بالشكل الصحيح.

ويتم الحصول على تلك الجوائز وفقاً لعدد من المعايير الفنية التي يتم من خلالها تحليل نتائج البنك في كل مجال لمعرفة البنك الفائز في كل تصنيف على حدا، حيث تعد هاتان الجائزتان شهادة ثقة لأحسن أداء ونموذج عمل حيث تقوم  مجلتي ذا بانكر و جلوبال بانكينج اند فايناناس ريفيو، بانتقاء أفضل المؤسسات بموجب تقييم نخبة من الخبراء في المجالات المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن لبنك مصر السبق في مجال الصيرفة الاسلامية؛ لكونه أول بنك من بنوك القطاع العام ينشئ فروعاً خاصة بالمعاملات المصرفية الإسلامية (كنانة)، والتي بلغ عددها 44 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء مصر.

وقد ارتفع حجم المحفظة الائتمانية بقطاع الصيرفة الإسلامية إلى 8.7 مليار جنيه في 6/2019 في مجال التسهيلات المشتركة وائتمان الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتجزئة المصرفية تركز اغلبها في قطاعات التشييد والبناء وشبكات الصرف الصحي وصناعة وتجارة الأغذية والمشروبات والتنمية العقارية والوساطة المالية والتأمين .

 

اترك تعليق