سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الحكومة تعلن قرارات مواجهة «كورونا» خلال العيد اليوم.. وتدرس زيادة الإجراءات الاحترازية

يعقد مجلس الوزراء اجتماعا اليوم الأحد، للإعلان عن الخطوات التي سيتم التعامل بها خلال أيام عيد الفطر المبارك في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

ورجحت مصادر، أن ترفع الحكومة إجراءات الحذر والوقاية خلال فترة العيد وتطبيق مزيد من الإجراءات الاحترازية الصارمة بعد زيادة المعدلات اليومية في أعداد المصابين بكورونا .

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة ستعلن عن عدد من التعليمات الصحية لتطبيقها على أرض الواقع للحد من إنتشار الفيروس،مؤكدين على أن الحكومة مازالت تؤكد على أن وعى المواطنين هو الأساس فى نجاح هذه التعليمات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، امس السبت، عن تسجيل 20 حالة وفاة و491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولمحت تقارير إعلامية اليوم على قناتي صدى البلد والقناة الأولى المصرية، بأن هناك سيناريوهان لإجراءات مواجهة كورونا في العيد وهما استمرار الوضع كما هو عليه من إجراءات متخذة في تلك الفترة، ومن المحتمل ان تعطي الحكومة اسبوعا اجازة بالكامل.

واستبعدت أن يتم تطبيق حظر تجوال شامل لأن ظروف الدولة المصرية لا تتحمل الإغلاق لمدة طويلة لكن من المحتمل أن يتم اتخاذ الإجراءات التي تم اتباعها في يوم شم النسيم ومنع المواصلات العامة وغلق الشواطئ.

ويضم اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وزراء: التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والدولة للإعلام، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.

من جانب أخر طالب النائب البرلماني فايز أبو خضرة؛ الحكومة بتطبيق الحظر الشامل لمدة أسبوع من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال أبو خضرة في تصريحات لبرنامج “التاسعة” على قناة “مصر الأولى”: “أسبوع العيد ميت وسيكون إجازة في الأساس”، مؤكدا على أنه لن تحدث خسائر بالشكل الذي يتوقعه البعض إذا ماتم تطبيق الحظر خلال أيام العيد .

اترك تعليق