سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيفا فارما» تطلق مبادرة صحية لتعقيم 1000 منشأة طبية للوقاية من فيروس كورونا

أطلقت شركة إيفا فارما، مبادرة صحية جديدة لتقليل فرص انتقال فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، لكبار السن، والمرضى ذوي عوامل الخطورة العالية حال إصاباتهم بالفيروس، والتي تدور نسبتهم حول 5% من المصابين بالفيروس، حسب تقارير منظمة الصحة العالمية.

وتشير تقارير منطمة الصحة العالمية، الى أن الأشخاص ضعاف المناعة مثل كبار السن، ومرضى عدداً من الأمراض مثل الضغط، والسكر، والأمراض القلبية، والأورام، والأمراض المناعية، بالإضافة للسيدات الحوامل، يكونون عرضة لمضاعفات خطيرة حال إصاباتهم بـالفيروس، قد تُسبب الوفاة حال عدم تلقيهم العناية الطبية اللازمة.

وقال الدكتور جورج ماهر، مدير عام بشركة إيفا فارما، إنه بمقتضى هذه المبادرة سيتم تعقيم أكثر من ألف منشأة طبية في أماكن مختلفة، لتقليل مخاطر انتقال العدوى بفيروس «كوفيد- 19» حال وجود فرص لحدوثها، سواء للمرضى ومرافقيهم خلال زيارة تلك المنشآت، أو «جيش مصر الأبيض» من أطباء وتمريض.

وأضاف «ماهر»، في تصريحات صحفية له اليوم، أن «إيفا فارما» أطلقت تلك المبادرة، إيماناً منها بأهمية قيام كل مؤسسة وطنية بالدور الذي تستطيع القيام به في مجابهة مخاطر فيروس كورونا المستجد، حيث تعمل على توفير العلاجات الحديثة للمرضى في كل الأمراض، بالإضافة لعملها على طرح مُطهرات لمواجهة الفيروس، وصولاً لـ«مبادرة التعقيم».

وأوضح «ماهر» أن اتخاذ إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا أمر لا تهاون فيه، ومن المقرر أن يستمر لفترة حتى إيجاد علاج شافي منه، خصوصا بعدما أدرجته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في قائمة «الأمراض المعدية».

اترك تعليق