سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ألكسيون» الأمريكية للأدوية تستحوذ على «بورتولا» في صفقة بقيمة 1.4 مليار دولار

وافقت شركة ألكسيون «Alexion» الأمريكية للأدوية على شراء شركة بورتولا للأدوية صاحبة الدواء الشهير المعتمد لمنع التخثر «أنديكسا» في صفقة تقدر قيمتها بنحو 1.4 مليار دولار.

وقال برايان جوف، الرئيس التجاري لشركة ألكسيون، أن عقار «أنديكسا»، المملوك لشركة «بورتولا» والذي تمت الموافقة عليه في 2018، سيعزز من نمو الشركة الفترة المقبلة خاصة وإن نقص الإمدادات واستهداف المستشفيات الضيق قد حد من الإمكانات الكاملة له العام الماضي.

وسيعزز استحواذ شركة ألكسيون «Alexion» على «بورتولا» ومستحضراتها السنوات المقبلة من الحفاظ على ريادتها في علاج بعض أمراض الدم النادرة وتعزيز خط أنابيب العلاج في أمراض الدم لديها.

ومع ذلك ، ظلت وول ستريت حذرة بشأن الصفقة ، حيث أدى جائحة COVID-19 إلى تأخير زيارات الأطباء وإلغاء الإجراءات الطبية غير الضرورية ومن ثم تراجع مبيعات الأدوية.

ووافقت شركة ألكسيون «Alexion» في العام الماضي على شراء شركة آكيليون للصناعات الدوائية،  مقابل 930 مليون دولار. قبل ذلك ، اشترت شركة ويلسون ثيرابيوتيكس السويدية مقابل 855 مليون دولار ، وتبع ذلك شراء شركة سينتميمون بقيمة إجمالية تصل إلى 1.2 مليار دولار.

 

 

اترك تعليق